«Shares 21» للعملات الرقمية تدرج منتجا للتداول بالبتكوين في «ناسداك دبي»


الخميس 13 أكتوبر 2022 | 06:51 صباحاً
21 shares في بورصة ناسداك دبي
21 shares في بورصة ناسداك دبي
وكالات

نفذت شركة «21 shares» التابعة لشركة منتجات الاستثمار المشفرة «21 دوت كو»، أول إدارج لمنتج يجري تداوله بعملة بتكوين في الشرق الأوسط في بورصة ناسداك دبي.

سبق أن اتخذت دبي خطوات عديدة خلال الفترة الماضية، تهدف إلى أن تصبح مركزًا عالميًا للعملات الرقمية، وأدرج ناسداك دبي أول صندوق منظم لعملة البيتكوين من قبل شركة «ثري أي كيو» في يونيو 2021.

ووصل سعر بيتكوين إلى 19.14 ألف دولار بزيادة بنسبة 0.33% في تعاملات الأربعاء، بحسب موقع CoinMarketCap، حددت ناسداك دبي التداول على المنتج الجديد لشركة 21 شيرز بعملة البيتكوين بناءً على السعر المرجعي البالغ 6.70 دولار، بحسب موقعها الرسمي.

وكشفت شركة 21 شيرز إن لديها 46 منتجًا مدرجًا في 7 دول، وذلك بعد الإدراج الأخير في ناسداك دبي، وجمعت شركة 21 دوت كو، التي تتخذ من سويسرا مقرًا، 25 مليون دولار في سبتمبر الماضي في جولة استثمارية رفعت قيمة الشركة إلى ملياري دولار.

وبرغم خسائر سوق العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، أبدى رئيس شركة 21 شيرز في الشرق الأوسط شريف الحداد، تفاؤله وقال إن العملات الرقمية "أصبحت سريعًا تمثل أصول المستقبل بالنسبة إلى المستثمرين ومديري الثروات في جميع أنحاء العالم"، وفقا لـ «رويترز».