مفاجأة مدوية في عمرة الـ4500 جنيه.. شرط صادم


الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 03:30 مساءً
أداء العمرة
أداء العمرة
هشام العطيفي

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان محمد،تقديم منصة نسك لحجز تأشيرة العمرة، العديد من التسهيلات أمام الراغبين في تأدية مناسك العمرة، وإمكانية أداء العمرة بمبلغ 4500 جنيه للمصريين، ما أثار جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

السعودية تقدم تسهيلات للمصريين لأداء العمرة

وأكد توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، أن منصة "نسك"، تقدم العديد من التسهيلات لقدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة، وذلك بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسك العمرة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

رحلة عمرة بـ 4500 جنيه

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي خلال احتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عامًا على تسيير أول رحلة طيران إلى القاهرة، إلى أن المواطن المصري يمكنه أداء مناسك العمرة كاملة بمبلغ ٤٥٠٠ جنيه فقط من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك.

هذا وتتيح وزارة الحج والعمرة السعودي لأي مواطن الدخول على منصة نسك، وتقديم طلب الحصول على تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة وتخطيط رحلته وفقا لرغبته بسعر 400 ريال سعودي بما يعادل 4500 جنيه دون سداد أي رسوم أخرى، على أن تظهر التأشيرة خلال 24 ساعة.

خطوات التسجيل على منصة نسك

حرصا من "العقارية" على خدمة قرائها ننشر لكم خطوات التسجيل على المنصة والتي يمكن الدخول إليها من هذا الرابط.

عند الدخول على منصة نسك مباشرة

1- قم بالضغط على خيار التقديم على التأشيرة.

2- اختار الجنسية المصرية .

3- حدد ما إذا كنت مقيمًا بأمريكا أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة شنجن.

4- اختار ما إذا كنت مقيمًا بإحدى دول الخليج أم لا.

5-استمر في الخطوات الأخرى التي تظهر لك لحين تسجيل بياناتك كاملة.

شرط صادم

وعلى الرغم من تصريحات الوزير السعودي، إلا أنه في حال دخول أي مصري مقيم داخل مصر على منصة نسك ومحاولة التسجيل لأداء العمرة بتكلفة 4500 جنيه سيصطدم بشرط غريب.

العمرةالعمرة

وتشترط المنصة، أن يكون المسجل، مقيم دائم في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو يحمل تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنجن.

كما أنه في حالة عدم استيفاء الشرط السابق يجب أن يكون الزائر مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم كلا من (البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة).

أما في حالة الضغط على “لا” في الاختيارين السابقين تظهر أيقونة "الحصول على تأشيرة من خلال الباقة" ثم يتم النقل إلى وكلاء العمرة المعتمدين.