أشرف بولس: المدن الجديدة خطوة قوية وطموحة للدولة


الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 12:13 مساءً
المهندس أشرف بولس
المهندس أشرف بولس
ميسون أبو الحسن - آية حرب - ندى الجزيري

قال المهندس أشرف بولس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Cornerstone Development، إن الدولة اهتمت بإنشاء المُدن الجديدة على يُعد نحو 50 كيلومترًا من خط الدلتا، وهو ما وضع حلولًا جذرية للكثافة السُكّانية في المدن القديمة.

وأضاف خلال فعّاليات مائدة «إنفستجيت» المستديرة بعنوان «مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات»، أن الدولة أنفقت مبالغ ضخمة لتحقيق شبكة طرق ومرافق قوية، والتوسع فيها، خاصة وأن المدن الجديدة نموذج غير موجود في أي دولة بالعالم، ولكنها خطوة قوية وطموحة، بها فكر عالي وتحدي كبير.

وأكد «بولس» أن عملية الاستدامة هي توفير نفس نمط الحياة للأجيال المقبلة، بمستوى مناخ متساوي، ولكن ما تفعله مصر أبعد من الاستدامة، وهو توفير نمط حياة أفضل للأجيال المقبلة، وهو ما لا يحدث في أي دولة بالعالم، وتعمل على تحسين البنية التحتية، وتوفير الطاقة، والمساحات الخضراء.

وطالب «بولس» بتطبيق نظام العزل في بناء المنازل والعقارات، بالإضافة إلى استخدام الطوب البيئي، والذي يُصنع من مواد مُعينة توفر الطاقة والحرارة بنسبة 20%، وهو مُثبت في أبحاث بألمانيا ويتم استخدامه.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Cornerstone Development، أن كل ذلك يجعلنا لا نغفل تطبيق الذكاء الاصطناعي وأهميته، وهو ما يساعد على توفير المياه والطاقة، وإعادة تدويرها.

وطالب «بولس» بالحفاظ على المدن الجديدة، ورفع المستوى، وتفادي أخضاء الماضي، وهو ما يساعد على خلق استدامة حقيقية.