قتل 60 فأر بسبب الغيرة.. تحديد جلسة محاكمة معيد بيطري في قنا


الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 05:36 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هشام العطيفي

حجزت محكمة جنح مستأنف قنا، اليوم الثلاثاء، استئناف معيد بكلية الطب البيطري في جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، وذلك بعد اتهامه بقتل 60 فأرا للتجارب، كانت ملك زميلته، وذلك لتعطيل حصولها على رسالة الماجيستير لجلسة 25 أكتوبر الحالي؛ من أجل النطق بالحكم.

معيد يقتل 60 فأر في قنا

أحداث القضية تعود إلى شهر ديسمبر من عام 2020، وذلك حينما تلقت جهات التحقيق بمحافظة قنا بلاغا من "هاجر محمد بربري"، مقيمة بمركز دشنا التابع للمحافظة، والمعيدة بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي، اتهمت فيه زميلها "أرميا.ن.م" يبلغ من العمر 30 عاما، مقيم بمدينة الألومنيوم بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، المعيد بذات القسم، بقتل فئران التجارب الخاصة بتجربتها البحثية بوضع السم ومادة الفورمالين، وذلك لتعطيل حصولها على الماجيستير.

وقالت هاجر بربري خلال التحقيقات، إن المتهم وضع السم ومادة الفورمالين لفئران التجارب الخاصة بتجربتها البحثية، من أجل تعطيل مسيرتها العلمية؛ بسبب خلافات سابقة بينهما لتقدمها عليه في العمل.

وأشارت المعيدة إلى أنها وجهت الاتهام لزميلها بعدما رصدت كاميرات المراقبة دخوله مبنى الكلية خلال ساعات الليل، كما عثر في مكتبه على مادة الفورمالين المستخدمة في قتل فئران التجارب.

الجدير بالذكر أن محكمة جنح قنا كانت قد عاقبت في وقت سابق، المتهم بالسجن 6 أشهر وغرامة 50 جنيها في القضية رقم 5771 لسنة 2022 جنح قنا.