الذهب أم الدولار أم العقارات.. أيهم يعد استثمارا آمنا حاليا؟ خبير اقتصادي يجيب


الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 01:50 صباحاً
الذهب - الدولار - العقار
الذهب - الدولار - العقار
العقــارية

قالت سهر الدماطي، الخبيرة الاقتصادية والمصرفية، إن مبادرة بنك مصر حول العائد على شهادات الثبات الدولارية الجديدة، يعد قرارا ممتازا يساهم فى دخول الدولار للسوق المصرفية.

وأردفت الدماطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، أن «من يخزن الدولار في المنزل خسران»، موضحة أنه لن يجد أي عائد، لأنه لم يحصل على الفائدة التي يمنحها البنك، ولذلك يجب إيداع الدولار في البنك.

أي طرق الاستثمار حاليا أفضل؟

أكدت الخبيرة المصرفية، أن الاستثمار في العقارات التجارية أفضل لأن المواطن يكون امتلك أصلا ويحصل على إيجار شهري، مردفة أن الاستثمار في العقارات تجاريا وإداريا يساهم فى تحقيق أرباح جيدة.

وتابعت سهر الدماطي أن المقارنة بين البنوك والذهب من حيث الاستثمار ترجح كفة القطاع المصرفي، خاصة لمن لا يحتاج عائدا شهريا لمدخراته، «لكن لو كان المواطن يحتاج عائدا شهريا فعملية الإيداع فى البنوك وشراء الشهادات تكون أفضل».

وأشارت الخبيرة الاقتصادية والمصرفية إلى أن مصر حصلت على ودائع دولارية من شأنها أن تسهم في تقوية الاحتياطي الأجنبي، مضيفة أن حد السحب الذي تم الإعلان عنه خلال الفترة الماضية يسهم في توفير الدولار بنسب قد تصل إلى 5 مليارات دولار.