50 ألف دولار مقابل الإقامة لمده 30 يوم متواصلة بمفردك داخل قصر بقلب المحيط.. اعرف التفاصيل


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 09:34 مساءً
50 ألف دولار مقابل الإقامة داخل قصر بقلب المحيط
50 ألف دولار مقابل الإقامة داخل قصر بقلب المحيط
آدم إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مرفقة بخبر يفيد بالحصول على ٥٠ الف دولار، في حال الإقامة لمده 30 يوم متواصلة بمفردك داخل قصر مشيد علي جزيره صغيره في قلب المحيط، تبعد عن الأرض بحوالي 200 كم، لا يصلها إشارة محمول و لا إنترنت و لا بها تلفزيون و لا حتي تيار كهربائي، مع الأخذ في الاعتبار أن المبني مجهز بغرفه نوم مريحه و مكتبه بها مئات الكتب ووسائل إعاشة كامله من طعام و شراب يكفي لمدة 30 يوم.

والحقيقة، أن المبنى الذي يظهر في الصورة المرفقة، برج سكولا، في منطقة ليغوريا الساحلية في شمال غرب إيطاليا. توري سكولا بالإيطالية، المعروف ببرج القديس يوحنا المعمدان، ويبعد عن السواحل الإيطالية حوالي 233m.

ويعد برج سكولا، في منطقة ليغوريا الساحلية في شمال غرب إيطاليا. توري سكولا بالإيطالية، المعروف ببرج القديس يوحنا المعمدان، قلعة دفاعية عسكرية بنتها جمهورية جنوة عام 1606 لحماية السواحل والقرى، تم بناؤه بكتل كبيرة من الحجر المربّع ويبلغ سمك جدرانه حوالي 4 أقدام، يعلو أركانه برج وفتحة رصد للمدافع العشرة التي كانت تهدف إلى حماية المنطقة من الهجمات من البحر، ألحق القصف البريطاني أضرارًا جسيمة بالبرج خلال المعركة البحرية التي دارت بين الأسطولين الفرنسي والبريطاني في 23 يونيو 1800، تحطم جزء كبير من الهيكل ولم يعد يعمل وتم هجره بالكامل بعد ذلك بوقت قصير.

وأخيرا، المعلومات المُرفقة غير صحيحة، حيث لا وجود لأي مصدر يثبت صحة إعطاء مبلغ معين مقابل السكن في هذا المكان او احتوائه على وسائل إعاشة أو غرفة نوم، إذ أن المعلم السياحي يتم زيارته بين الحين والأخر من قِبل السياح عن طريق حجز رحلة أو استئجار قارب.

القصر50 ألف دولار مقابل الإقامة داخل قصر بقلب المحيط

50 ألف دولار مقابل الإقامة داخل قصر بقلب المحيط
50 ألف دولار مقابل الإقامة داخل قصر بقلب المحيط