توجيه حكومي بالاستعداد للسيول.. و120 مليار للإغاثة


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 03:45 مساءً
السيول
السيول
العقارية

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين، برفع درجة الاستعداد داخل مراكز الإغاثة على مستوى الجمهورية، وذلك استعدادًا لمواجهة التغيرات المناخية المنتظرة فصل الخريف واستقبال فصل الشتاء وما يصاحبها من سقوط أمطار قد تصل لحد السيول.

التضامن توجه بالاستعداد للسيول

وطالبت الوزيرة في البيان الصادر عن التضامن، بالبدء في تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية استعداداً لمواجهة أي حوادث أو نكبات محتملة وبصفة خاصة في المحافظات الأكثر عُرضة لسقوط الأمطار.

وقال القباج، إن مخصصات بند الإغاثة بالخطة الاستثمارية للوزارة لهذا العام بلغت 120 مليون جنيه، وتم دعم البند بمبلغ 10 ملايين جنيه لشراء مهمات إغاثة إضافية لدعم المراكز وعددها 27 مركزا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الموجودة بالمخازن، مؤكدة على أنه يتم تدريب العاملين في مجال الإغاثة، سواء في المديريات أو بواسطة الإدارة العامة للإغاثة.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى تشكيل فريق عمل للإغاثة بالوزارة ومقابل له بالمديريات استعدادا لفصل الشتاء، وما قد يحدث فيه من تقلبات جوية، كما تم تزويد مراكز الإغاثة بالمحافظات بالعدد الكافي من المهمات الإغاثية استعدادًا لفصل الشتاء ومراجعة المهمات المتوفرة من البطاطين والمراتب.

كما وجهت الوزيرة بضرورة تواجد فريق الإغاثة بالمراكز فى حالة استعداد دائم، كما تم ضخ المبالغ اللازمة بحساب الإغاثة المحلية بالمديريات للصرف للمستحقين في حالة حدوث أي نكبة.

وفيما يخص التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الشريكة، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم توجيه مديري المديريات بأن يتم التنسيق في ذلك مع مراكز الإغاثة ورؤساء المدن والأحياء وتوجيه جمعية الهلال الأحمر المصري ومؤسسة التكافل الاجتماعي بالاستعداد لذلك من حيث التدخل الطبي والنقدي والعيني في حالة حدوث أي نكبة أو كارثة .