لميس نجم: البنك المركزي له دور تجاه المجتمع وهو رعاية أفراد الشعب


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 03:08 مساءً
لميس نجم
لميس نجم
ميسون أبو الحسن - فاطمة إمام

قالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، إن التعليم من أهم القضايا التي يجب أن تشغل المجتمع، وجزء من مهام البنك المركزي المصري تجاه المجتمع، رعايته لأفراد الشعب، سواء في الصحة أو التعليم أو غير ذلك.

وأضافت خلال مشاركتها في فعّاليات الدورة الأولى من مؤتمر CEO Women، أن البنك المركزي المصري بدأ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برنامج لقياس أداء المعلم، ذلك بهدف تصحيح التعليم من الجذور، وهو ما يدعم زيادة أجور المعلمين.

وتابعت: «وجدنا مدارس بلا معلمين؛ فالمعلم يهتم بالدروس الخصوصية أكثر، لزيادة دخله، وفي برنامج قياس أداء المعلم نعمل على زيادة أجور المعلمين، لتصبح ملائمة لظروف الحياة، ومن ثم يتحسن دخله، ويبدأ في تقديم مهامه التعليمية على أكمل وجه».

وأكدت «نجم» أن اتحاد بنوك مصر يعمل على تطوير العشوائيات، وبالفعل قرر تخصيص مبلغ من صافي أرباح كل بنك، وبدأ التطوير من حلوان، وذلك بفكر جديد ومختلف، يعمل على تطوير الإنسان لا الحجر فقط.

ولفتت مستشار محافظ البنك المركزي، إلى استراتيجية التطوير التي يتبناها اتحاد بنوك مصر والبنك المركزي للمجتمع، والتي تعتمد على تنمية البشر، وتعليم المرأة والشاب، والقضاء على الإدمان، وخلق قدوة حقيقية للأطفال في المجتمع والمدرسة، والتأكد من حصول الطفل على الرعاية التي يستحقها.

وأوضحت «نجم» أن القطاع المصرفي يبذل جهد كبير جدًا تحت مظلة اتحاد بنوك مصر، وكل بنك على حدى، في تطوير المجتمعات، وخلق نوع جديد من التنمية، يهتم بصحة الطفل، وزيادة مهارات الشباب، وريادة الأعمال، والاهتمام بالحِرف وغير ذلك.

وانطلقت فعّاليات الدورة الأولى من مؤتمر CEO Women، اليوم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ بهدف «دعم المرأة وتمكينها والارتقاء بقدراتها».

يشارك في مؤتمر CEO Women عدد من القيادات الحكومية، والقيادات النسائية التنفيذية، على رأسهم الدكتورة منى مراد، المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكرستين عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، الدكتورة فاديا كيوان المدير العام لمنظمة المرأة العربية، وغيرهن.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديرات التنفيذيات اللواتي حققن نجاحات على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات وإدارة المؤسسات الاقتصادية.

وتشمل فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية التي تتناول موضوعات عدة حول المرأة المصرية والعربية، ودورها في مختلف المجالات، في إطار الجهود الرامية لتمكين المرأة الاقتصادي في المنطقة العربية.

وتٌسلّط الجلسات الضوء على فرص المرأة في قطاعات مختلفة، كالقطاع المصرفي، وقطاع الاتصالات، في جلسة بعنوان تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاعي المصرفي وتكنولوجيا المعلومات، وجلسة بعنوان القيادة التنفيذية للمرأة في القطاع الخاص نحو تنافسية عالمية.