حدث تاريخي.. تعيين إمراة بمنصب رئيس منطقة أزهرية "تفاصيل"


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 02:50 مساءً
فاطمة الأحمر
فاطمة الأحمر
هشام العطيفي

في حدث تاريخي للمرة الأولى، كلف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الدكتورة فاطمة الأحمر، للقيام بمهام منصب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية.

أول إمراة في تاريخ الأزهر تتولى منصب رئيس منطقة

وبحسب التكليف، ستصبح الأحكر أول امرأة في تاريخ الأزهر تتولى منصب رئيس الإدارة المركزية لاحدى المناطق الأزهرية.

من جانبها، تقدمت الدكتورة فاطمة الأحمر، بالشكر لقيادات الأزهر الشريف، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع فيس بوك: "الحمد لله رب العالمين، جميع عبارات الشكر لا يمكنها التعبير عما بداخلي من شكر وامتنان وعرفان لجميع قيادات الأزهر الشريف، حيث وضعوا ثقتهم الغالية في شخصي وأسندوا إليَّ رئاسة منطقة الجيزة الأزهرية؛ لأصبح أول امرأة تتقلد رئيس منطقة مركزية لمنطقة أزهرية".

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية: "أسأل الله العظيم أن يعينني على هذه الأمانة وأن أكون عند حسن ظن قيادات الأزهر الشريف، وأثبت لهم أنهم على حق دومًا في اختياراتهم؛ وفقنا الله تعالى جميعًا لما فيه الخير لأزهرنا الشريف".

الجدير بالذكر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، سبق أن قرر منذ أيام تعيين الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، في منصب مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، لتصبح أول امرأة في تاريخ الأزهر الشريف تتولى منصب مستشار شيخ الأزهر.