حنان نظير: 16 مليون سيدة لهم حسابات بنكية بنسبة نمو 63%


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 12:27 مساءً
حنان نظير مستشار المجلس القومي للأجور
حنان نظير مستشار المجلس القومي للأجور
ميسون أبو الحسن - فاطمة إمام

قالت الدكتورة حنان نظير مدير وحدة سياسات سوق العمل بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومستشار الوزيرة للمجلس القومي للأجور، إن الدولة المصرية تعمل على كافة المستويات لدعم المرأة على كل الأصعدة والمجالات، خاصة المشروعات القومية والمبادرات التي تطلقها، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والتي ساهمت في دمج المرأة في المجتمع، وتحسين جودة الحياة لـ34 مليون سيدةـ وذلك من خلال تقديم الخدمات الصحية، والسكن اللائق، بالإضافة إلى فرص العمل.

وأضافت خلال مشاركتها في فعّاليات الدورة الأولى من مؤتمر CEO Women، في كلمة ألقتها بالنيابة عن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة في ضوء هذا المشروع، عملت على تعزيز وضع المرأة، وهو ما يصب في الهدف الأسمى الذي تضعه الحكومة والقيادة السياسية، وهو الارتقاء بحياة الأسرة المصرية، وفي القلب منها المرأة.

وتابعت: «عملت الدولة على تنفيذ حِزمة من البرامج والمبادرات، للعمل على بناء قدرات الدولة المصرية، لمزيد من المشاركة الفعّالة في جهود التنمية».

ولفتت «نظير» إلى مشاركة المرأة في مسابقة مصر للتميز الحكومي بنسبة 30%، وهي منافسة شريفة في المؤسسات القومية، بالإضافة إلى مشاركاتها في كل ما يخص التغيرات المناخية، خاصة مع استقبال مصر لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ COP 27، مؤكدة أن 16 مليون سيدة لهم حسابات بنكية بنسبة نمو 63%.

وانطلقت فعّاليات الدورة الأولى من مؤتمر CEO Women، اليوم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ بهدف «دعم المرأة وتمكينها والارتقاء بقدراتها».

يشارك في مؤتمر CEO Women عدد من القيادات الحكومية، والقيادات النسائية التنفيذية، على رأسهم الدكتورة منى مراد، المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكرستين عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، الدكتورة فاديا كيوان المدير العام لمنظمة المرأة العربية، وغيرهن.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديرات التنفيذيات اللواتي حققن نجاحات على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات وإدارة المؤسسات الاقتصادية.

وتشمل فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية التي تتناول موضوعات عدة حول المرأة المصرية والعربية، ودورها في مختلف المجالات، في إطار الجهود الرامية لتمكين المرأة الاقتصادي في المنطقة العربية.

وتُسلّط الجلسات الضوء على فرص المرأة في قطاعات مختلفة، كالقطاع المصرفي، وقطاع الاتصالات، في جلسة بعنوان تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاعي المصرفي وتكنولوجيا المعلومات، وجلسة بعنوان القيادة التنفيذية للمرأة في القطاع الخاص نحو تنافسية عالمية.