حنان نظير: المرأة أثبتت أنها قادرة على مواجهة التحديات


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 12:15 مساءً
حنان نظير
حنان نظير
ميسون أبو الحسن - فاطمة إمام

قالت الدكتورة حنان نظير مدير وحدة سياسات سوق العمل بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومستشار الوزيرة للمجلس القومي للأجور، إن الدولة المصرية لديها إيمان تام لأهمية دعم المرأة وتمكينها، وتوفير الفرص التي تؤهلها لتنمية قدراتها، تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وأضافت خلال مشاركتها في فعّاليات الدورة الأولى من مؤتمر CEO Women، في كلمة ألقتها بالنيابة عن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المؤتمر له أهمية كُبرى، خاصة في ظل ما يشهدها من مشاركة نُخبة متميزة من القيادات النسائية، وممثلي المنظمات الدولة، والمجالس، والمجتمع الأهلي.

وأكدت «نظير» أن المرأة أثبتت في دول العالم المختلفة أنها قادرة على مواجهة التحديات العالمية، بداية من كورونا، التي أثّرت تداعياتها الصحية على العالم، ثم الأزمات الجيوسياسية التي يشهدها العالم، والتي تُلقي بظلالها على كافة الشعوب، ومن بينها الدول العربية.

وتابعت: «المرأة أثبتت بوجودها في مختلف المواقع، أنها مازالت قادرة على مواجهة التحديات»، مؤكدة ضرورة تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وتعظيم الاستفادة، مما يدعم تحقيق القيمة المُضافة.

ولفتت «نظير» إلى دعم الدولة المصرية للمرأة، وتمكينها الذي أصبح نهجًا متأصلًا في سياسة الدولة المصرية، والعمل على دمج المرأة، وتبوءها المنصب القيادي الذي تستحق.

وانطلقت فعّاليات الدورة الأولى من مؤتمر CEO Women، اليوم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ بهدف «دعم المرأة وتمكينها والارتقاء بقدراتها».

يشارك في مؤتمر CEO Women عدد من القيادات الحكومية، والقيادات النسائية التنفيذية، على رأسهم الدكتورة منى مراد، المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكرستين عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، الدكتورة فاديا كيوان المدير العام لمنظمة المرأة العربية، وغيرهن.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديرات التنفيذيات اللواتي حققن نجاحات على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات وإدارة المؤسسات الاقتصادية.

وتشمل فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية التي تتناول موضوعات عدة حول المرأة المصرية والعربية، ودورها في مختلف المجالات، في إطار الجهود الرامية لتمكين المرأة الاقتصادي في المنطقة العربية.

وتٌسلّط الجلسات الضوء على فرص المرأة في قطاعات مختلفة، كالقطاع المصرفي، وقطاع الاتصالات، في جلسة بعنوان تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاعي المصرفي وتكنولوجيا المعلومات، وجلسة بعنوان القيادة التنفيذية للمرأة في القطاع الخاص نحو تنافسية عالمية.