شون محافظة البحيرة تستقبل نحو 11 ألف طنا من الأرز منذ بداية الموسم


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 04:54 صباحاً
الأرز
الأرز
العقــارية

استقبلت شون البحيرة، بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية، 11.3 ألف طنا من الأرز الشعير، بتوريد 1614 طن من إجمالي المساحة المنزرعة والتى تبلغ 174.9 ألف فدان.

وتوجد 17 نقطة تجميع لإستلام الأرز الشعير بمراكز «المحمودية – إيتاي البارود – شبراخيت – الرحمانية – دمنهور – الدلنجات – كفر الدوار – حوش عيسى – إدكو – رشيد – النوبارية – أبو حمص – كوم حمادة» بإجمالي سعة تخزينية تصل إلى 291 ألف و700 طن.

وطالبت محافظة البحيرة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والإلتزام بكافة القرارات المنظمة وتشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال الممتنعين عن التوريد وفق قرارات وزير التموين بشأن التوريد «حد أدنى طن أرز شعير لكل فدان منزرع أرز ».

ويكون ذلك بعدم السماح بزراعة الأرز العام القادم، وأيضا عدم صرف الأسمدة أو المبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات طبقاً للمادة السابعة من قرار وزير التموين رقم 109 لسنة 2022 بالإضافة لـ 10 آلاف جنية للطن يسددها كل من لم يقم بتسليم الكمية المقررة وذلك طبقاً للمادة التاسعة من ذات القرار.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا، أغسطس الماضي، لتنظيم عملية التداول والتعامل على أرز الشعير المحلي للموسم الجاري، بأن يبدأ موسم التوريد يوم 25 أغسطس، حتى 15 ديسمبر المقبل، مع وضع عقوبات مشددة على الممتنعين عن توريد الأرز لصالح الحكومة.