«مرافق» السعودية تحدد النطاق السعري للسهم عند 12.24 دولار في طرح أولي


الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 03:03 صباحاً
البورصة السعودية - تداول
البورصة السعودية - تداول
وكالات

أعلن بنك «إتش.إس.بي.سي»، الأحد، أن شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع «مرافق»، حددت النطاق السعري للسهم في طرح عام أولي محتمل عند ما بين 41 و46 ريالا، 10.91 - 12.24 دولار، للسهم.

وأوضح البنك، في إفصاح للبورصة، أنه مع الرياض كابيتال، هما المستشاران الماليان والمنسقان الدوليان ومديرا الدفاتر في الطرح، الذي بدأ بناء سجل أوامره لإدراج 30% تقريبا من أسهم الشركة.

وتسعى «مرافق»، التي تسعى للإدراج في البورصة السعودية «تداول»، بيع 29.24% من أسهم رأس المال المصدر، هو ما يزيد قليلا على 73 مليون سهم، من خلال بيع أسهم مستثمرين يمتلكون حصة قدرها 5% أو أكثر.

وجاء بيان المساهمون «الكبار» كالتالي: الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة النفط العملاقة أرامكو من خلال شركتها التابعة أرامكو السعودية للطاقة (سابكو) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والتي تمتلك أرامكو فيها حصة تبلغ 70%، وتملك كل شركة من الأربع 24.81%.

وسيتم تحديد السعر النهائي للسهم في الطرح بعد استكمال بناء سجل الأوامر الجمعة. وتمتد فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد من 26 إلى 29 أكتوبر، وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم في الثاني من نوفمبر.

وتقوم الرياض كابيتال أيضا بدور متعهد الاكتتاب. ومصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض والبنك السعودي البريطاني والبنك الأهلي السعودي هي البنوك المتلقية للاكتتاب، وتأسست «مرافق» عام 2000 لتقديم خدمات متكاملة لمدينتي يتبع والجبيل الصناعيتين.