غلق شارع 26 يوليو أمام السيارات.. محافظة القاهرة توضح


الاحد 09 أكتوبر 2022 | 05:37 مساءً
غلق شارع 26 يوليو
غلق شارع 26 يوليو
العقارية

نفت محافظة القاهرة ما تردد حول غلق شارع 26 يوليو أمام السيارات، وذلك بعد فتحه ورفع حواجز أعمال حفر المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو (3A).

الخط الثالث للمترو  

وكان قد تم بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو (3A) والتي تمتد من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات بطول 4 كم والتي تشتمل على (4) محطـات نفقية هي (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات)، مرورًا بالنفق أسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

وتلقت إدارة مترو الأنفاق القرارات الخاصة بتأجيل الزيادة المقررة على أسعار الكهرباء للمرة الثالثة بترحاب شديد وذلك لأن قرار التأجيل يعنى تخفيف الضغط عن المترو كون نسبة كبيرة من تكلفة التشغيل تحسب بناء على فاتورة الكهرباء.

على صعيد آخر يتم حساب تذاكر مترو الأنفاق بناء على عدد من النواحي على رأسها تكلفة الرحلات بناء على تكاليف التشغيل والتى تنقسم إلى الكهرباء، بالاضافة إلى رواتب العاملين، وعدد الركاب اليومي، وتكاليف الصيانة، وبناء على ذلك يتم حساب سعر التذاكر العادل وفى حالة زيادة أسعار الكهرباء فإن تكلفة الرحلات ترتفع جدا وبالتالى فى حالة عدم زيادة أسعار التذاكر يتعرض المترو لخسائر بالجملة.