«العقارية» ترصد خريطة أسعار الفائدة على شهادات الدولار داخل بنكي الأهلي ومصر


لمدة 3 و 5 سنوات

الاحد 09 أكتوبر 2022 | 04:15 مساءً
بنكي الأهلي ومصر
بنكي الأهلي ومصر
فاطمة إمام

قرر بنكى مصر والأهلي أحد اكبر البنوك الحكومية في السوق المحلية المصرية، رفع العائد على الشهادات الدولارية الجديدة ثابتة العائد لمدة 3 و 5 سنوات.

ارتفع العائد على الشهادة الذهبية الجديدة لمدة 3 سنوات داخل البنك الأهلي المصري لتصل إلى 5.30% سنويا, و5.25% نصف سنويا ، و5.20% ربع سنويا ، و5.15% شهريا وبحد ادنى 500 دولار ومضاعفتها

وقرر البنك الأهلي المصري تعديل أسعار العوائد الثابتة للشهادة الذهبيةالجديدة بالدولار الامريكي التي يصدرها البنك ومدتها 3 سنوات وكذا شهادات أهل مصر الدولارية بآجال 5 سنوات و7 سنوات وذلك للاصدارات الجديدة من الشهادات اعتبارا من 9 أكتوبر الجاري و يمكن الادخار فيها من خلال كافة فروع البنك أو عن طريق تطبيق الأهلي نت تيسيرا على العملاء

كما يقدم البنك الأهلي، شهادة أهل مصر الدولارية ذات أجل 7 سنوات، بفائدة تصل إلى 5.05 بالمئة بدورية صرف سنوية، و5 بالمئة نصف سنوياً، و4.95 بالمئة ربع سنوياً، و4.90 بالمئة شهرياً.

يبدأ العمل بأسعار العوائد الخاصة بالشهادات الدولارية اعتباراً من 9 أكتوبر الجاري.

وارتفع العائد على شهادة أهل مصر الدولارية ذات أجل ٥ سنوات لتصل إلي 5.15% سنوياً، و5.10% نصف سنوياً، و 5.05% ربع سنوياً و5% شهرياً بحد ادني 500دولار امريكي ومضاعفاتها.

كما يمكن شراء شهادةأهل مصر الدولارية بآجال 7 سنوات بدءا من 1000 دولار أمريكي أومضاعفاتها بعوائد تصل إلي 5.05% سنوياً، و5% نصف سنوياً، و 4.95% ربع سنوياً 4.90% شهرياً.

علمت العقارية من مصادر مطلعة أن بنك مصر قرر رفع الفائدة على الشهادات الدولارية بأجل 3 سنوات و 5 سنوات .

وأضافت المصادر أن عائد الشهادة الثلاثية سيرتفع إلى % 5.15 شهريا، و5.20% ربع سنويا و 5.25% نصف سنويا، 5.30% سنويا.

وأضافت أن العائد على الشهادة 5 سنوات سيصبح 5.15% سنوياً، و5.10% وأشارت إلى أن شهادة أهل مصر الدولارية ذات أجل ٥ سنوات تصل إلي 5.15% سنوياً، و5.10% نصف سنوياً، و 5.05% ربع سنوياً و5% شهرياً بحد ادني 500دولار امريكي ومضاعفاتها.

علمت العقارية من مصادر مطلعة بالجهاز المصرفي في تصريحات سابقة بأن البنك المركزى واتحاد بنوك مصر يجريان اجتماعات مكثقة فى الفترة الحالية مع العديد من البنوك المصرية خاصة الإدارات المتخصصة فى الخزانة والالتزام والحوكمة، وهذا بشأن مناقشة الاقتراحات التى من خلالها يتم تعزيز آداء الجهاز المصرفى المصرى فى مواجهة التحديات الحالية الناتجة من الأحداث العالمية.

وأضافت المصادر بأن البنك المركزى عقد أول اجتماع بشأن ذلك الثلاثاء الماضى بحضور مديرى الخزانة وإدارة الأموال بالبنوك، وذلك لمناقشة المقترحات الخاصة بإمكانية طرح شهادة إدخار دولارية جديدة بفائدة مرتفعة، وذلك حرصاً من البنك المركزى المصرى على تقديم أوعية إدخارية بعوائد استثمارية للمصريين العاملين بالخارج والمحليين أيضا.

وذكرت المصادر لـ العقارية بأن تحديد سعر الفائدة على العملات الأجنبية يجب أن يتواكب مع المتغييرات الحالية على الساحة العالمية، والتى شهدت وستشهد زيادات غير مسبوقة فى الفائدة خاصة من البنك الفيدالى الأمريكى بهدف مواجهة شبح التضخم، حيث الفيدالى الأمريكى مؤخرًا برفع سعر الفائدة على الدولار بنسبة 0.75% للمرة الثالثة على التوالي لتتراوح أسعار الفائدة الحالية بين 3 إلى 3.25% منذ بداية العام الجارى.