بقيمة تصل لـ5 ملايين جنيه.. تفاصيل قرض بنك مصر للمصريين بالإمارات


الاحد 09 أكتوبر 2022 | 10:54 صباحاً
بنك مصر
بنك مصر
العقارية

كشف محمد الإتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية، عن طرح عدد من المنتجات للتمويل العقاري للمصريين المقيمين بدولة الإمارات العربية الشقيقة، من أجل شراء وحدات سكنية داخل مصر.

قرض بنك مصر للمصريين في الخارج

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك مصر، خلال استقبال السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج له، إلى أن البنك يتيح منح قروض تمويل عقاري لتمويل شراء وحدات جاهزة للتسليم بمدد تتراوح من عام حتى 15 عام، وذلك بحد أقصى لقيمة التمويل تصل لـ 5 ملايين جنيه وبأسعار عائد تنافسية في السوق المصرفي.

وعُقد اللقاء، في إطار استراتيجية وزارة الهجرة، والعمل على إيجاد محفزات وتيسيرات جديدة للمصريين بالخارج لتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم، وكذلك لبحث توفير خدمات ومنتجات مصرفية واستثمارية مخصصة للمصريين بالخارج، مع زيادة نسبة تحويلات المصريين بالخارج والتي تمثل مصدر هام من مصادر العملة الصعبة لمصر.

وشدد الإتربي على أنه على استعداد تام لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج والتيسير في الإجراءات الخاصة للحصول عليها، بالإضافة إلى تواجد فروع للبنك في الخارج.

ونوه رئيس اتحاد بنوك مصر إلى أن بنك مصر يمتلك ما يزيد على 800 فرعًا في مصر ويتولى إدارة خمسة فروع في دولة الإمارات، كما يمتلك البنك فرعًا في فرنسا وبنكًا تابعًا في ألمانيا، وعشرة فروع لبنك تابع في لبنان، بالإضافة إلى مكتب تمثيل بكل من روسيا (موسكو)، الصين (جوانزو)، وكوريا الجنوبية (سيول)، إيطاليا (ميلانو)، إلى جانب تعزيز وجوده في إفريقيا.