«أخميم» تتلقى 100 طلب للحصول على أراضٍ صناعية


الاحد 23 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

تقدم أكثر من 100 مستثمر صناعى إلى مدينة أخميم الجديدة؛ للحصول على أراضٍ صناعية ضمن 520 قطعة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية مدينة أخميم الجديدة على مساحة 205 أفدنة، وفقَا للمهندسة يسرا أحمد والتي قالت إن الأراضى مقسمة على 512 قطعة تضم مصانع خفيفة ومتوسطة، بالإضافة إلى منطقة معارض وفقًا للمهندسة يسرا أحمد معاون رئيس جهاز المدينة.

وقالت إن الطلبات المقدمة إلى جهاز المدينة تتم دراستها بالكامل من خلال التمويلات الخاصة بالمشروع وكذلك الجدوى الاستثمارية لها.

وأشارت معاون رئيس الجهاز إلى أن أسعار المتر المربع فى المنطقة تبدأ من 645 جنيهًا إلى 1080 جنيهًا حسب المساحة، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بتقديم دراسة جدوى للمشروعات، بالإضافة إلى سداد 10 % من قيمة سعر الأرض المطروحة.

وأوضحت أن الفترة الحالية يستعد جهاز المدينة للانتهاء من كل المرافق بالمدينة والتى تساهم في زيادة نسبة الإشغالات السكانية بها، مشيرة إلى أن وزارة الكهرباء تستعد إلى  محطة المحولات بالمدينة لزيادة القدرة الكهربية داخل المدينة.

ولفتت إلى أن جهاز المدينة طرح قطعة 14 فدانًا لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل تقدم عليها عدد من شركات التطوير وما زالت فى مرحلة الدراسة لدى تلك الشركة.

وأكدت أن المدينة تقع على هضبة مطلة على النيل مباشرة مما يجعلها فرصة استثمارية مميزة للعديد من الشركات العقارية الراغبة فى الاستثمار فى الصعيد.

وأوضحت أن خطة العام المالى الحالى تبلغ نحو 280 مليون جنيه تشمل تنفيذ عدد من المشروعات بالمدينة، مشيرة إلى أنه زاد عن العام المالي الماضى نحو 110 ملايين جنيه.