إنجى حراز: 1.8 مليون مشترك فى خدمة الأهلى نت بنسبة تفعيل 40 %


الاثنين 27 يناير 2020 | 02:00 صباحاً
وفاء محمود ابراهيم

فى حوار مع إنجى

حراز، مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلى المصرى، صرحت بأن البنك يضع على رأس أولوياته أجندة دقيقة واستراتيجية واضحة

وطموح لتدعيم سياسات الشمول المالى والتحول الرقمى،

والإسراع نحو تطوير التكنولوجيا المصرفية بجميع مجالاتها، وذلك فى إطار تنفيذ خطط

الدولة واستراتيجية البنك المركزى الخاصة بالتحول الرقمى الشامل.

line-height:150%;direction:rtl;unicode-bidi:embed">وأشارت

فى تصريحات خاصة لجريدة "العقارية" إلى أن البنك يعمل بقوة على كل

المحاور التى تحقق تلك الأهداف، وفى مقدمتها تعزيز خطة الانتشار الجغرافى لتواجد

البنك بمختلف محافظات الجمهورية سواء بافتتاح فروع جديدة وفقًا لدراسات دقيقة أو

التوسع فى إطلاق المنتجــات المصرفية الجديدة والخدمات الرقمية المختلفة أو زيادة انتشار ماكينات الصراف الآلى ونقاط

البيع التى تساعد العملاء على تلبية متطلباتهم من المعاملات المصرفية فى أى وقت

ومن أى مكان.

وأكدت

حرص البنك الأهلى على التطوير الدائم

لحزمة المنتجات الرقمية المختلفة؛ حيث من المقرر استكمال خطة انتشار الفروع

الإلكترونية مع الأخذ فى الاعتبار التواجد بشكل أساسى فى عواصم المحافظات الرئيسية

لاستكمال مجهودات البنك فى نشر ثقافة الخدمات المصرفية الرقمية ومبدأ الشمول المالى

مع العملاء.

ونوهت إلى

أنه تم افتتاح 6 فروع خدمات إلكترونية بداية من سيتى ستارز وبوينت 90 ومول العرب

وسيتى سنتر الإسكندرية ثم افتتاح فرعى سيتى سنتر ألماظة

ونيو جيزة وقريبًا الإسماعيلية والغردقة، وهنا ينبغى الإشارة إلى أنه يتم

اختيار الأماكن بعناية فائقة طبقًا لمعايــير تم وضعها كالموقع الجغرافى المناسب،

والشريحة المستهدفة من العملاء والفئة العمرية وعوامل أخرى ضرورية يقوم عليها اختيار

الموقع من أجل توسيع دائرة الاستفادة.

وأوضحت حراز أن البنك الأهلى المصرى تمكن من خلال تلك

الفروع خدمة ما يزيد على 20000 عميل بفئات عمرية تتراوح بين الـ25 والـ45 بنسبة

كبيرة، إضافة إلى العملاء من كبار السن الذين يترددون على الفروع للسؤال والمعرفة؛

حيث اشترك عدد كبير من العملاء الجدد فى خدمة الإنترنت البنكى، وتم توفير التدريب

اللازم لهم على خطوط التسجيل وكيفية الاستخدام بمساعدة مسئولى مساعدة العملاء فى

الفروع، وأيضًا كل المعاملات المالية المتاحة من خلال الخدمة من ضمنها التحويلات

المالية بين حسابات العميل وبين حسابات عملاء آخرين داخل البنك أو خارج البنك

الأهلى لبنك آخر فى مصر.

بالإضافة إلى إمكانية تسديد بطاقات الائتمان وإصدار

الشهادات وفتح الحسابات الفرعية والاستعلام عن الشيكات تحت التحصيل وخدمات أخرى،

حيث وصل عدد المشتركين بخدمة الأهلى نت، إلى مليون وثمانمائة ألف مشترك بنسبة تفعيل

40 % ما بين عملاء استعلام وعملاء مستخدمين الخدمات المالية المختلفة، بجانب إضافة

بعض الخدمات المالية الجديدة من خلال الإنترنت البنكى مثل إمكانية دفع الفواتير

وخدمات اخرى يتم استحداثها بشكل مستمر بهدف التيسير على العملاء وتقيليل الضغط على

فروع البنك

وأكدت

أيضًا زيادة نسبة الاشتراكات والتفعيل فى المحفظة الإلكترونية «الفون كاش»، حيث

وصل عدد المشتركين بها إلى مليون وستمائة ألف مشترك فى ضوء حرص البنك عــى تفعيل

توصيات المجلــس القومى للمدفوعات والخاصة بإصدار بطاقات دفع وطنية بغرض تقليل حجم

تداول النقود بالسوق المحلية، وتتيح فروع الخدمة الإلكترونية أيضًا بيع بطاقات

الدفع الوطنية «ميزة»؛ لتشجيع العملاء على التوعية لاستخدامات البطاقة المختلفة،

وذلك حتى يتسنى لهم سداد التزاماتهم المالية، واستخدامها فى كل تعاملاتهم المالية

اليومية بما يقلل من مخاطر الاعتماد على الكاش ويسرع فى خطوات التحول نحو المجتمع

اللانقدى.

وأشارت إلى الانتهاء من خدمة الدفع عن طريق رمز

الاستجابة السريع، وكذا إمكانية دفع أقساط القروض العقارية من خلال المحفظة

الإلكترونية «الفون كاش»، وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، وهى

الخدمة التى تأتى استكمالًا لما أطلقه البنك المركزى المصرى بالتعاون مع صندوق

الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى من خلال مبادرة للتحصيل الإلكترونى لأقساط

التمويل العقارى عبر مختلف وسائل الدفع الإلكترونى، وذلك بالشراكة مع البنوك

المانحة للتمويل، حيث تتاح فى المرحلة الأولى لعملاء أكبر 5 بنوك مانحة لتمويل

مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعى.