عبد العال يتسلم نسخة من الدستور المصرى المترجم إلى الكورية


الخميس 16 يناير 2020 | 02:00 صباحاً

استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه السيد سونج كيونج رئيس معهد دراسات الشرق الأوسط بجمهورية كوريا الجنوبية ، والسيد كيم دونج دو  نائب رئيس المعهد بحضور النائب محمد على يوسف رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية ، وذلك في إطار أنشطة جمعية الصداقة المصرية الكورية .

في بداية اللقاء ، قام رئيس معهد دراسات الشرق الأوسط بإهداء الدكتور  على عبد العال نسخة من الدستور المصرى المترجم إلى اللغة الكورية .

توجه الدكتور  على عبد العال رئيس مجلس النواب بالشكر لمعهد دراسات الشرق الأوسط على هذا العمل المتميز ، مثمناً الجهد المبذول في ترجمة الدستور المصرى ، وأردف قائلاً : " العلاقات المصرية الكورية علاقات قوية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية" .

ومن جانبه أعرب مدير معهد دراسات الشرق الأوسط عن سعادته بالتواجد في مجلس النواب المصرى ، وشكره لحفاوة الاستقبال ، لافتاً إلى أن ترجمة الدستور المصرى تؤكد مدى الحرص على دعم التقارب بين البلدين وتعريف الشعب الكوري بمصر وحضارتها ، وأكد " كوينج " أن كتاب الدستور المصرى لاقى إقبالاً كبيراً من جانب الكوريين للإطلاع على التجربة السياسية المصرية .

وجدير بالذكر أن معهد الدراسات لشئون الشرق الأوسط تأسس عام 2010 ليكون الخامس ضمن خمسة معاهد في كوريا الجنوبية تدرس اللغة العربية ، فضلاً عن إعداد دراسات مهمة تخص اللغة والشريعة الإسلامية والترجمة ، حيث يصدر المعهد دوريات سنوية فضلاً عن ترجمته لدساتير عدد من الدول العربية إلى الكورية ، حيث انتهى من ترجمة دساتير السعودية ، والمغرب ، والكويت.