5 مشروعات ضخمة تنتظر جماهير وأعضاء النادى الأهلى


الاثنين 13 يناير 2020 | 02:00 صباحاً
محمود عيسى

5 مشروعات ضخمة ينتظر عشاق النادي الأهلي، افتتاحها في الأيام القادمة، بعد قيام مجلس إدارة القلعة الحمراء بإعلانه الرسمي مساء الأحد، عن انتهائه من إعداد العقود النهائية بمشروعات الوحدة الاقتصادية الخاصة مع شركة "استادات القابضة".

ومن المقرر أن يعلن مجلس إدارة النادي في الأيام المقبلة، توقيع عقود 5 مشروعات، بعد الاتفاق على النقاط الأساسية والرتوش النهائية للعقود، أبرزها حصوله على حق انتفاع ستاد "السلام" لمدة 25 عامًا حتى يكون ملعبًا خاصًا للنادي.

رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، كان قد وقع مذكرة تفاهم، مع محمد كامل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، لشركة "استادات القابضة"، من أجل انشاء الوحدة الاقتصادية، التي تتضمن 5 مشرعات.

وتشتمل المشروعات على، الحصول على حقوق إدارة قناة النادي الأهلي، وحقوق ستاد السلام، ليصبح ملعبًا للنادي حتى الانتهاء من انشاء ملعبه الرسمي، بجانب انشاء فرع جديد للنادي في مدينة الأقصر، إضافة إلى الحصول على حق انتفاع حمام السباحة الأولمبي لنادي المعلمين بالجزيرة، ليصبح خاصًّا بأعضاء النادي الأهلي، وأخيرًا الحصول على حقوق استغلال أسوار فروع النادي الأهلي إعلانيًّا.

ويحصل النادي الأهلي على مكاسب كبيرة وفوائد لا حصر لها من الوحدة الاقتصادية والتي ستعود بالنفع على أعضاء النادي وجماهيره الغفيرة، والتي تشمل رؤية مستقبلية للأهلي حتى 2045.

ونستعرض لكم 8 فوائد سيحصل عليها النادي الأهلي من مشاريعة الاقتصادية

1 - انتعاش خزينة النادي الأهلي بـ55 مليون جنيه سنويًا.

2- الحصول على ستاد السلام كحق انتفاع لمدة 25 عامًا، يساهم في تخفيض تكاليف ميزانية الفريق بعد وجود ملعب خاص، ممثلة في الانتهاء من أزمة تأجير الملاعب لخوض المباريات الرسمية والودية، بخلاف حل أزمة تكاليف صيانة ملاعب التدريب وانتقال لاعبي الفريق للملاعب خارج القاهرة.

3- زيادة الخدمات المقدمة الى شركاء الأهلي من الوكالات التسويقية والشركات الراعية وخفض تكاليف تفعيل وتشغيل العقود التسويقية والتجارية.

4- زيادة اعداد المشاركين في اكاديميات النادي في كل فروعه بالقاهرة أو الصعيد.

5- تمكين النادي من تقديم خدمات ومشروعات جديدة(عضوية محددة المدة الزمنية – حقوق التسمية – تذاكر موسمية – خدمات جلوس الاعضاء).

6- فتح الطريق امام تطبيق فكرة انشاء اندية جديدة بالمحافظات الكبرى دون تحمل اي تكاليف استثمارية.

7- تخفيف التكدس في بعض فروع النادي من خلال نقل بعض الفرق الرياضية للتدريب والمباريات الى المقرات التابعة لوحدة الأهلي الاقتصادية. خاصة أن شركة ستادات ستقوم بتوفير ملعبين للتدريب بجوار الملعب الرئيسي للتدريبات ولإستضافة مباريات فرق الناشئين (ملاعب كرة القدم الى ستاد السلام – السباحة الى صالة الجيزة) وانشاء استراحة للناشئين.

8- تطوير قناة الأهلي الفضائية دون تحمل أي أعباء لاسيما فيما يخص المحتوى المنتج (مثل: شراء الملخصات) مع استمرار الاحتفاظ بالحد الأدنى المضمون والذي لن يقل عن 20 مليون جنيه.