18 شهرًا للانتهاء من المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر


الاحد 12 يناير 2020 | 02:00 صباحاً

أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان أنه تم الانتهاء من المخططات والرسومات الخاصة بمشروع "ممشى أهل مصر" بكورنيش النيل، والذى يبدأ من كوبرى إمبابة حتى كوبرى 15 مايو، موضحًا أن شركات المقاولات بدأت فى تنفيذ المشروع، وذلك بعد أن قام وزير الإسكان بالتشديد على الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 18 شهرًا بدلاً من 24 شهرًا.

وأضاف أنه سيتم تعميم هذا المشروع بطول نهر النيل بكل منطقة وفقًا للطبيعة الاجتماعية لها، كما أن مشروع ممشى أهل مصر من المشروعات الطموح التى تخطط الوزارة لامتداده من حلوان حتى القناطر الخيرية بطول 40 كيلو مترًا، وقد تم تنفيذ كيلو و600 متر بالبر الشرقى لنهر النيل من كوبرى قصر النيل حتى 15 مايو مرورًا بكوبرى 6 أكتوبر.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المشروع بـ 9 مواقع على الكورنيش على امتداد النيل من أسوان وحتى القاهرة، وامتداد فرعى دمياط ورشيد، كما يتضمن الممشى 7 مواقع فى القاهرة الكبرى، وموقعين فى الصعيد "الأقصر وأسوان"، وذلك بالتعاون بين وزارتى الإسكان الرى معهد بحوث النيل والبنك الأهلى، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة تساهم فى تنفيذ الممشى بالمنطقة بين ماسبيرو وكوبرى عباس، ضمن مخطط تطوير القاهرة الخديوية.

وأوضح أن الممشى يشمل 3 مواقع بالجيزة "الوراق وإمبابة والكيت كات"، ويشمل موقعين بجنوب الجيزة، تصل بين الضفة الغربية لنهر النيل والجنوب من المنيب.