1.9 مليار جنيه صافى أرباح “كريدى أجريكول مصر” خلال 9 أشهر

11 - 12 - 2019

قال بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر، إن أرباح البنك نمت بنسبة 11.5% خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالى ليسجل صافى الأرباح 1.86 مليار جنيه، وأضاف فيناس، أن حقوق الملكية بالبنك ارتفعت إلى 47% بنهاية سبتمبر 2019، كما ارتفعت كفاية رأس المال إلى 19%.

أشار إلى أن قروض البنك حققت نمواً 11%، كما أن البنك يعتبر واحداً من اكبر البنوك توظيفاً فى القروض بنحو 57%.

وقال فيناس، إن استراتيجية بنك كريدى أجريكول فى مصر تعتمد على التوسع فى تقديم خدمات التحول الرقمى المصرفية بما يتسق مع مستهدفات الدولة والبنك المركزى نحو الشمول المالى، وتابع أن البنك بدأ خطة التطوير الرقمى فى مصر لخلق قاعدة متكاملة من الخدمات الرقمية للعملاء سواء للشركات أو الأفراد.

وكشف فيناس عن قيام عميل من بين 3 عملاء للبنك بإستخدام المنتجات الرقمية البنك، كما أن البنك لديه مليون عملية رقمية عن طريق منتجات وقنوات البنك التكنولوجيا.

وأضاف فيناس، أن مبادرات البنك المركزى الأخيرة مهمة للقطاع المصرفى والاقتصاد بوجه عام، مشيراً إلى ان البنك مستعد للمشاركة فى مبادرة التمويل العقارى لتمويل متوسطى الدخل وفقاً لمحددات البنك المركزى، وقال فيناس إن البنك يرحب بمبادرة البنك المركزى لقطاع الصناعة لما لها من أثر متوقع على نمو الصناعات وتقليل الواردات ومستعد للمساهمة فيها، خاصة أن البنك المركزى سيدعم البنوك التى تمول هذه المشروعات ضمن المبادرة.

واستبعد العضو المنتدب المشاركة فى مبادرة الديون المتعثرة، نظراً لأنها تحدد المديونيات حتى 10 ملايين جنيه موضحاً أن كريدى اجريكول ليس لديه ديون لعملاء بهذه القيمة.

وقال إن الحصة السوقية للبنك من القطاع المصرفى المصرى تبلغ 1.22%، وتستهدف زيادتها الفتره المقبلة، فى حين تصل الحصة السوقية البنك فى فرنسا تصل فى بعض المناطق إلى 50%.

وأوضح فيناس، أن البنك لا يهتم بالحصة السوقية بقدر اهتمامه بخدمة الشركات، خاصة التى تعمل فى فرنسا ولها تعاملات فى مصر، مشيراً إلى أن البنك يهتم بكفاءة الخدمة والمنتج وسهولة الوصول للعملاء.