مفاوضات شراكة بين «مختار إبراهيم» وأحد البنوك الدائنة


الاحد 01 ديسمبر 2019 | 02:00 صباحاً

قال هشام أبو العطا، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إنه يجرى التفاوض حاليًا مع أحد البنوك بشأن الدخول في شراكة مع شركة مختار إبراهيم للمقاولات مقابل المديونية المستحقة عليها.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"العقارية" أن الشركة القابضة للتشييد والتعمير إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام  تتفاوض حاليًا مع عدد من البنوك المقرضة لشركاتها التابعة لإسقاط المديونيات المتراكمة على شركاتها مقابل المساهمة بحصص فى مشروعات.

وتابع أن المفاوضات تدور حول إقامة مشروعات عقارية على أراضى الشركات التابعة، بالشراكة مع البنوك الدائنة ومطورين عقاريين، بحيث تحصل القابضة على حصة من المشروع والمطور العقارى على حصة، وحصة ثالثة للبنك مقابل المديونية.

وأشار إلى أنه بدأنا فى إجراء عملية الحصر بالنسبة للأصول العقارية المملوكة للشركات التابعة للشركة القابضة وهى شركة النصر وشركة المعادى، مؤكدًا أنه لم يتم تقييم حجم الأصول حتى الآن.

وقال إن الهدف النهائى فى التعامل مع الشركات العقارية التابعة للشركة القابضة التحول إلى 159 وطرح جزء منها فى البورصة مثل ما حدث مع مصر الجديدة وفى حالة نجاح طرح مصر الجديدة سنكمل باقى الطروحات، واى كابيتال ستقوم باختيار بنك الاستثمار الذى سيقوم بإدارة الطرح. 

وتضم الشركة القابضة للتشييد والتعمير 118 شركة تابعة ما بين شركات إسكان ومقاولات وتجارة وخدمات واستشارات مالية أبرزها شركة النصر للإسكان وشركة المعادى للتنمية.