مكتب DISTANCE STUDIO CONSULTANTS يتولى تخطيط مدينة جديدة على مساحة 30 ألف فدان بالقاهرة الكبرى

17 - 11 - 2019 محمد زكريا

قال المهندس شادى محمود، رئيس مكتب DISTANCE STUDIO CONSULTANTS للاستشارات الهندسية، إن مكتبه يتعاون مع الحكومة حاليًا لتخطيط مدينة جديدة بالقرب من القاهرة الكبرى على مساحة 30 ألف فدان، موضحًا أن المكتب يتولى أيضًا تنفيذ أعمال التصميمات النهائية لمنطقة رأس الحكمة المقامة على مساحة  55 ألف فدان تقريبًا، موضحًا أنه من المتوقع الانتهاء من المخططات النهائية مطلع العام المقبل، ثم عرضه على القيادة السياسية للموافقة.

وأكد أن المخطط العام لمنطقة رأس الحكمة يراعى كل الأبعاد عن طريق إقامة مشروعات تنموية وسياحية لخلق فرص عمل لتشغيل المدينة طوال العام، لافتًا إلى أن الأعمال تتم بالشراكة مع أحد المكاتب الاستشارية الأجنبية لخروج التصميمات فى أبهى صورها.

 وأشار إلى أن مكتبه انتهى من الأعمال الاستشارية لعدد من المشروعات العقارية "كمبوند" بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى 3 مشروعات إدارية، لافتًا إلى أن المكتب لديه 4 فروع خارجية بجانب المركز الرئيسى فى مصر.

وأوضح أن المكتب قام بتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة بأكثر من 12 دولة حول العالم، نفذ خلال فترة عملة أكثر عدد من المشروعات التى تمتاز بسهولة التخطيط وجودة التنفيذ، لافتًا إلى أنه قام بتصميم أكثر 40 فندقًا فى مكة المكرمة وأبو ظبى فقط.

وقال إن حجم الأعمال التى تسند للمكتب هى عبارة عن مشروعات سكنية وإدارية وخدمية ولكن المشروعات السكنية الأكثر إسنادًا بنسبة تصل إلى 60 % و40 % للتجارى والإدارى والفندقى.

وأكد أن المكتب يسعى خلال الفترة المقبلة للحصول على إسنادات جديدة لوضع المخططات العامة لعدد من المشروعات التى تنفذها الدولة، لاسيما فى ظل امتلاك المكتب مهندسين لديهم الخبرة والكفاءة لتنفيذ مثل هذه المشروعات.