«DISTANCE» يستعد لتخطيط مدينة جديدة علي مساحة 30 ألف فدان


الاحد 03 نوفمبر 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال المهندس شادي محمود، رئيس  مكتب DISTANCE STUDIO CONSULTANTS للاستشارات الهندسية، إن مكتبه يتعاون مع الحكومة حاليًا لتخطيط مدينة جديدة بالقرب من القاهرة الكبرى علي مساحة 30 ألف فدان، موضحا أن المكتب يتولى أيضا تنفيذ أعمال التصميمات النهائية لمنطقة رأس الحكمة المقامة علي مساحة  55 ألف فدان تقريبا،واشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المخططات النهائية مطلع العام المقبل، ثم عرضه علي القيادة السياسية للموافقة.

وأكد أن المخطط العام لمنطقة رأس الحكمة يراعي جميع الأبعاد عن طريق إقامة مشروعات تنموية وسياحية لخلق فرص عمل لتشغيل المدينة طوال العام، لافتا الي أن الأعمال تتم بالشراكة مع أحد المكاتب الاستشارية الأجنبية لخروج التصميمات في أبهي صورها.

 وأشار إلي أن مكتبة انتهي من الأعمال الاستشارية لعدد من المشروعات العقارية " كمبوند" بالعاصمة الادارية بالإضافة إلي 3 مشروعات إدارية، لافتًا إلي أن المكتب لديه 4 أفرع خارجية بجانب المركز الرئيسي في مصر.

ونوه بأن المكتب قام بتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 12 دولة حول العالم، فضلًا عن تصميم أكثر من 40 فندقًا في مكة المكرمة وأبو ظبي فقط.

وقال إن حجم الأعمال التي تسند للمكتب هي عبارة عن مشروعات سكنية وإدارية وخدمية ولكن المشروعات السكنية الأكثر إسنادًا بنسبة تصل إلي 60% و40% للتجاري والإداري والفندقي.

وأوضح أن المكتب يسعي خلال الفترة المقبلة للحصول علي غسنادات جديدة لوضع المخططات العامة لعدد من المشروعات التي تنفذها الدولة، لاسيما في ظل امتلاك المكتب مهندسين لديهم الخبرة والكفاءة لتنفيذ مثل هذه المشروعات.