«ألزموا المنازل».. تحذير عاجل من «الأرصاد» بشأن طقس المساء


الجمعة 28 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تشهد اليوم الجمعة مزيدا من التحسن في حالة الطقس على أغلب مناطق الجمهورية بالمقارنة بالأيام القليلة الماضية، ومن المتوقع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس. 

وأضافت عضو المركز بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن درجات الحرارة ما زالت منخفضة عن المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام بقيم تصل إلى ثلاث درجات، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 16 درجة، بعدما سجلت أمس الخميس 13 درجة.

وأوضحت أنه يسود، اليوم الجمعة، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، على أن يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد. 

ولفتت إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والمناطق المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى نشاط رياح على بعض المناطق في فترات متقطعة تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، لكن هناك تحسنا في الأحوال الجوية عما شهدته مصر يومي الأربعاء والخميس الماضيين. 

وتابعت: تكونت الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ومن المتوقع أن تزداد كثافتها بداية من غد السبت خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية. 

وأكدت تحسن الأحوال الجوية خلال الفترات المقبلة، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 16 إلى 17 درجة مئوية، لكنها حذرت من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح.