الأرصاد: واجهنا أقل درجة حرارة منذ بداية الشتاء.. و«الأقمار الصناعية» تكشف تجدد الأمطار بالقاهرة


الاربعاء 26 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم كان أكثر درجات الحرارة برودة خلال موجة البرد التي شهدتها البلاد خلال الآونة الأخيرة، حيث تم تسجيل درجات حرارة على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية، وهي الأقل منذ بدء فصل الشتاء.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج «الحقيقة» المذاع قناة اكسترا نيوز، خلال فترة النهار شاهدنا تساقط الأمطار، ونحن تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض آخر على سطح البحر المتوسط، محمل بكميات كبيرة من الكتل الهوائية شديدة البرودة.

وفي سياق متصل أوضحت صور الأقمار الصناعية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناه وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على أن فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ، ودرجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى، 9 درجات مئوية وسرعة الرياح 15 عقدة. 

وشهد طقس اليوم حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية ، حيث انخفضت درجة الحرارة ليسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت الهيئة أن اليوم يشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد يصاحبها حبات برد على محافظات السواحل الشمالية على السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري على الغربية والمنوفية والشرقية ، وأمطار خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.