«القرار لرئيس الوزراء»..تصريح عاجل من وزير التعليم بشأن تأجيل الدراسة في الترم الثاني


السبت 22 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن انتهاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كما أعرب عن سعادته بانتهاء اليوم الاول من امتحانات أولى ثانوي بشكل جيد.

وأضاف وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة «إم بي سي مصر»، أن القرار النهائي بشأن  تأجيل الدراسة في الترم الثاني بسبب جائحة كورونا في يد اللجنة العليات لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتابع: «الفجوة التعليمية التي سببتها كورونا في العالم كبيرة جدًّا، ولكن مصر جاءت ضمن أفضل 5 دول تعليميًّا في التعامل مع كورونا».

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تضع تطوير التعليم الفني نُصب أعينها وتحاول باستمرار تغيير الصورة النمطية للمدارس الفنية لدى المجتمع.

وتابع: نهتم بجودة التعليم الفني، وقمنا بإنشاء هيئة مستقلة لاعتماد جودة التعليم الفني والشهادات الصادرة منها صالحة للعمل داخل وخارج مصر، لافتا إلى أن الوزارة قامت بتحويل 80% من مناهج التعليم الفني لقياس مدى الجدارة بجانب المهارات، بالإضافة إلى تحسين مهارات المعلمين من خلال الدورات التدريبية المكثفة لهم.

واستطرد: لدينا 34 مدرسة للتعليم الفني بتخصصات مختلفة بالتعاون مع وزارة الصناعة وعدد من الهيئات العلمية العالمية بالعديد من الدول ويتم الإعلان عن فتح باب القبول بها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم، مضيفًا: المدارس الفنية تحتاج 200 أو 300 طالب في الدفعة وبيتقدم لها عشرات الآلاف ويتم عمل اختبارات قبول للمتقدمين ويتم اختيار الأوائل منهم للالتحاق بتلك المدارس.