قبل الطرح بأيام.. مساحات وأسعار شقق «دار مصر» 2022 في 8 مدن بالتقسيط على 30 سنة وفائدة 3%


الجمعة 21 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
جوزيف رمسيس

تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، لطرح 13800 وحدة سكنية بمختلف المشروعات السكنية التي تشرف الهيئة على تنفيذها بأكثر من 15 مدينة جديدة.

ومن أبرز المشروعات التي من المقرر طرحها قريبا، مشروع دار مصر، والذي يعتبر من أفضل وأشهر المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان وفق شروط مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% وعلى فترات سداد تصل لنحو 30عامًا.

مواصفات شقق دار مصر ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% وتقسيط على 30 سنة

مشروع دار مصر عبارة عن كمبوند متكامل يحتوى على سور خرساني وبوابات أمن، المساحات من ١٠٠ : ١5٠ متر، كل العمارات تحتوى على أسانسير وتتكون من أرضي و5 أدوار متكررة، الشقق تشطيب كامل بجودة عالية جدا، والشقق لها حصة في الأرض.

تقع خدمات الكمبوند في موقع منفصل داخل المشروع، وبعض وحدات الدور الارضي قد تشمل حدائق حق انتفاع.

أماكن شقق دار مصر في الطرح الجديد من وزارة الإسكان

سيضم الطرح الجديد 8 مدن جديدة هي: 15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة.

الأسعار المتوقعة لشقق دار مصر ضمن مبادرة التمويل العقاري 

متوسط سعر المتر في مدينة القاهرة الجديدة 10 آلاف جنيه، ويصل لـ5 آلاف و500 جنيه في مدينة 15 مايو، وفي مدينة السادات يصل سعر المتر لـ5 آلاف جنيه إلى 5500 جنيه، أما في حدائق أكتوبر يصل سعر المتر لـ7 آلاف جنيه و5 آلاف و300 جنيه لمدينة العاشر من رمضان، و8 آلاف و700 جنيه لمدينة الشروق.

طريقة التقديم لشقق دار مصر ضمن مبادرة التمويل العقاري 

يتم التقدم والحجز من خلال الموقع الالكتروني عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والاسكان، حيث يتم سداد مبلغ جدية الحجز عبر بنك التعمير والاسكان ثم التقديم عبر الموقع خلال الفترة الأولى التي تحددها وزارة الاسكان، ثم تبدأ المرحلة الثانية من الحجز والتي تشمل الحجز الإلكتروني بالأسبقية.

وتتواجد كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، ويمكن الاطلاع على ارقام العمارات والوحدات من خلال كراسة الشروط.