«تعطيل امتحانات الترم الأول».. توضيح عاجل من «الأعلى للجامعات» بسبب كورونا


الاربعاء 19 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، انتظام أعمال الامتحانات الخاصة بالترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بجميع الجامعات، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

 وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أنه لا نية لتأجيل أعمال الامتحانات حسب ما تردد نظرًا لزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدا أن الامتحانات تجرى داخل الجامعات بالنظام الحضوري والنظام الإلكتروني، موضحًا أنه يتم تطبيق أعلى درجات الحيطة والحذر من الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وأوضح أن الجامعات تنتهي من أعمال الامتحانات في الترم الأول 3 فبراير المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية للامتحانات، مشيرًا إلى بدء إجازة نصف العام 5 فبراير المقبل، والانتهاء من الدراسة في الترم الأول والذي استمر لمدة 14 أسبوعا.

وشدد المصدر على أنه يتم منع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو إحضار تحليل PCR، الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات وتنفيذا لقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تبدأ الجامعات في إعلان نتائج امتحانات الترم الأول مع نهايات شهر فبراير المقبل، مع انطلاق الترم الثاني من العام الجامعي بالنظام التقليدي ونظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا، وتقليل الأعداد بالمحاضرات الدراسية داخل الكليات.