«أولادنا مش حقل تجارب».. طلب إحاطة عاجل لوزير التربية والتعليم بسبب امتحانات الثانوية العامة


الاحد 16 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

 تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى وعقدها ورقيا.

وأضاف أن هناك تخبط كبير فى اتخاذ القرارات مما ينعكس على المنظومة التعليمية ويؤثر بالسلب على أولياء الأمور وخلق حالة من الهلع لديهم، وأولادنا مش حقل تجارب.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وزير التربية والتعليم، أعلن عن إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب، متابعا: «على الرغم أن هذا القرار لاقى قبول لدى بعض أولياء الأمور ولكن الأمر ليس متعلق بهذا القرار على وجه التحديد، لأنه واحداً من حزمة قرارات تم الإعلان عن تطبيقها ومن ثم يتم التراجع عنها فى اللحظات الأخيرة مما تسبب فى حالة من الارتباك لدى أولياء الأمور، وهذا التخبط قد يؤثر على المنظومة التعليمية بالكامل».

وطالب محسب، إجراء تجربة على كل القرارات التى تتعلق بالمنظومة التعليمية بمراحلها المختلفة قبل طبيقها، حتى لا يتم التراجع عنها فى اللحظات الأخيرة وتكون هناك مصداقية وحتى لا يفقد أولياء الأمور الثقة فى الوزارة بسبب هذه القرارات المتخبطة، بحسب طلب الإحاطة المقدم.