7.5 مليون متر لإقامة فنادق فاخرة ومبانٍ سكنية وتجارية بالعلمين الجديدة


الاحد 16 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

بدأت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة إنه جارٍ وضع المخطط العام لتطوير مساحة 7.5 مليون متر مربع، بطول نحو 7 كيلو علي البحر، بمدينة العلمين الجديدة.

وكشف مصدر، بوزارة الإسكان لـ«العقارية»، إنه من المقرر أن يضم المخطط الجديد للمنطقة مجموعة رائدة من الفنادق الفاخرة، وممرا مائيا متصلا بطول المشروع، ومطاعم عالمية، ومنطقة للمال والأعمال، فضلا عن مبانٍ سكنية وإدارية وتجارية.

وأكد المصدر، أن هيئة التنمية السياحية تلقت العديد من العروض من قبل القطاع الخاص للدخول في مشروعات شراكة أو تنمية الأرض منفردة، لافتا إلى أن هناك ترحيبًا من قبل المسئولين بتلك الاستثمارات، ومن المتوقع الموافقة عليها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار إلى أن هدف الدولة الحالي هو تولي القطاع الخاص مسئولية قطاع السياحة، باعتبارها الأجدر بها، لما لها من سابقة أعمال وخبرة في الإدارة، مضيفًا أن الدولة عازمة على تذليل العقبات وتوفير كل سبل الدعم من أجل تمكينه للقيام بهذا الدور.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب، في وقت سابق، باستغلال الفرص السياحية الواعدة في مصر مما يعود بالنفع على الجانبين، حيث سيحقق للدولة أهدافها التنموية، ويحقق للقطاع الخاص العوائد الاستثمارية المرجوة.