تسليم المرحلة الأولى من وحدات العاصمة الإدارية مارس المقبل


الاحد 15 سبتمبر 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال المهندس أشرف يونان، نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إنه يتم حاليًا العمل على الانتهاء من الأعمال المتعلقة بالطرق والمخلفات الصلبة وتنسيق الوقع للوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية، موضحًا أن الجهاز يسعى للانتهاء من جميع الأعمال للوحدات من تشطيبات داخلية وخارجية مطلع ديسمبر المقبل.

وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية تسعى لتسليم المرحلة الأولى من طروحات وحدات العاصمة الإدارية التى تقع فى منطقة(R3)  فى شهر مارس من العام المقبل، موضحًا أن الوحدات تقع بالمجاورتين ( 1- 8) ويشتملان على الطرح الأول بإجمالى ما يقرب من 2300 وحدة، بينما بلغ إجمالى وحدات الطرح الثانى  538 وحدة مختلفة المساحات.

واكد أن أعمال توصيل المرافق فى الحى الحكومى تسير وفقًا للجدول الزمنى المحدد لها، والتى تشتمل على  أعمال الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، لافتًا إلى أنه تم تحقيق معدلات إنجاز جيدة فى توصيل أعمال الكهرباء.

وأشار "يونان" إلى أن العاصمة تشهد نسب إنجاز مرتفعة فيما يتعلق بمستوى الأعمال بجميع الأحياء القائمة بداخلها وخاصة مشروعات البنية التحتية فضلا عن الأعمال الإنشائية.

وقال إن شركة العاصمة الإدارية سوف تفتتح مدرستين فقط حاليًا لعدم تواجد عدد كبير من السكان، ولكن هناك 40 مدرسة خاصة لغات جارٍ إنشاؤها، كما تتولى الشركة أيضًا إنشاء مستشفى حكومى للموظفين بسعة 150 سريرًا، وهناك طلبات كثيرة من مستثمرين لإنشاء مستشفيات صغيرة أو عيادات خاصة، وتطوير الخدمة الصحية وفقًا لعدد السكان، إضافة إلى مخطط كامل للخدمات الصحية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من توقيع العقود واستلام 1000 أتوبيس نقل ذكى لخدمة موظفى الوزارات بالعاصمة الإدارية قبل مارس المقبل، موضحًا أن الخط الأول سيكون من العاصمة الإدارية إلى القاهرة الجديدة والعكس، والخط الثانى من ميدان رمسيس إلى العاصمة والعكس، بينما سيكون الخط الثالث من العاصمة الإدارية إلى ميدان العباسية.

وأشار نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية، إلى أن الأتوبيسات المقرر تشغيلها بالعاصمة الإدارية ستكون فائقة الجودة بمميزات منها خدمة الإنترنت المجانى والتذكرة الإلكترونية بدون محصل، وإمكانية شحن الهاتف بـ"USB"  والاستماع إلى الموسيقى من خلال وصلات سماعة الرأس لعدم إزعاج الركاب من خلال مخارج متصلة بالمقعد، بالإضافة إلى أنه مكيف الهواء، كما أنه مراقب بـ 3 كاميرات متصلة بشاشة أمام السائق.