الجمعة 21 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

خبير أرصاد: درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية.. وأمطار غزيرة في هذا الموعد

خبير أرصاد: درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية.. وأمطار غزيرة في هذا الموعد

أكد وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن مخرجات النماذج العددية الخاصة بالطقس تشير إلى استمرار درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، حيث يستمر الطقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وقال إن سقوط الأمطار يستمر ما بين خفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال سيناء وعلى شمال ووسط الدلتا حتى مساء غد الأحد.

وأضاف أنه اعتبارا من يوم الاثنين تزداد كميات السحب المنخفضة على سيناء وعلى سلاسل جبال البحر الاحمر وعلى الغردقة ورأس غارب والسويس وعلى وسط وجنوب الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية على وسط وجنوب سيناء.

وعن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة كتب وحيد سعودي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: εحالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. تشير آخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس إلى استمرار درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام ليستمر الطقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على معظم أنحاء الجمهورية».

وقال سعودي: «كما يستمر سقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال سيناء وعلى شمال ووسط الدلتا حتى مساء غد الأحد». 

وتابع: «إعتبارا من يوم الإثنين تزداد كميات السحب المنخفضة على سيناء وعلى سلاسل جبال البحر الاحمر وعلى الغردقه ورأس غارب والسويس وعلى وسط وجنوب الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية على وسط وجنوب سيناء قد تصل لحد السيول هناك يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس». 

وأضاف: «بالنسبة للقاهرة أمطار خفيفة ونشاط محدود للرياح وطقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا"، مشيرًا إلى أن "التحسن التدريجي المتوقع في حالة الطقس إعتبارًا من مساء الأربعاء القادم بإذن الله وعودة مره اخرى لظهور الشبورة المائية الكثيفة على الطرق فى الصباح الباكر». 


موضوعات متعلقة