صرف 450 جنيهًا دعم نقدي لهذه الفئات السبت المقبل


الاربعاء 12 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف الدعم النقدي تكافل وكرامة عن شهر يناير، يوم السبت المقبل ، لأكثر من 15 مليون مواطن مستفيد بنحو 3.5 مليون أسرة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة تفشي جائحة كورونا - كوفيد-19، وسط المواطنين.

وخصصت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غُرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري؛ لمتابعة صرف المساعدات ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، على أن يتم الصرف على مدار الشهر كاملًا لمستفيدي البرنامج، من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية؛ لمواجهة التكدسات، وتقليل فرص التزاحم، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية.

وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة؛ تتواصل على مدار الساعة مع جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي، وكذلك جمعية الهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

وأوضحت أن عدد المستفيدين من برنامج كرامة، يبلغ نحو مليون و325 ألف مواطن بمتوسط صرف يبلغ نحو 450 جنيهًا شهريًا للمسنين، ومثله للأشخاص من ذوي الإعاقة، و350 جنيه للمستفيدين من الأيتام، مشيرة إلى أن أعداد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل؛ وصل إلى نحو 2 مليون و105 مستفيد من تكافل، بمتوسط صرف وصل إلى 500 جنيه لكل أسرة مستفيدة شهريًا.