الإثنين 24 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

سيول تضرب هذه المناطق بعد قليل.. والأرصاد توجه تحذيرات عاجلة

سيول تضرب هذه المناطق بعد قليل.. والأرصاد توجه تحذيرات عاجلة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة مساء تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر والفرصة مهيأة الى تكون السيول على مناطق من مرتفعات جنوب سيناء.

كما متوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب البلاد والسواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية وجود نشاط نسبي للرياح  على القاهرة والسواحل الغربية.

,تنشط رياح جنوبية غربية جافة على شمال البلاد من الساحل الغربي حتي القاهرة وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة وتنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية خاصة علي الطرق الصحراوية

كما تسود أجواء باردة على كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الموج الى ٣متر.

وأشارت إلى امتداد غطاء سحابي علي مصر الوسطي حتي اقصي جنوب البلاد يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد شدتها علي سيناء تصل الي حد السيول هناك.

وقالت الأرصاد الجوية إن اليوم أجواء مختلفة حيث يتأثر شمال البلاد بكتلة جوية مختلفة الخصائص تماما عن سيناء وجنوب البلاد من حيث درجة الحرارة وسرعة الرياح والامطار عن حيث:

يتأثر شمال البلاد برياح جنوبية غربية نشطة تكون مثيرة للرمال والاتربة ويزيد هذا النشاط الإحساس ببرودة الطقس ومن المتوقع أن تسجل القاهرة ١6 درجه لتسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا.

أما عن سيناء وجنوب البلاد ومصر الوسطي يمر عليهم غطاء سحابي تدعمه رطوبه سطحية حيث من المتوقع تساقط أمطار متفاوتة الشدة علي الصعيد (خاصة مصر الوسطي ) وتمتد هذه الأمطار الي سيناء لتزداد شدتها تصل الي حد السيول خاصة علي المرتفعات


موضوعات متعلقة