مساحة اعلانية

طلبات من شركات بريطانية وكورية وخليجية للحصول على أراض استثمارية بالعاصمة الإدارية

Article

كشف اللواء محمد عبد اللطيف، المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة تدرس عددًا من العروض المقدمة من بعض الشركات الأجنبية للحصول على أراضٍ استثمارية بالعاصمة الإدارية، موضحًا أن من بين تلك الشركات بريطانية وكورية وخليجية، وجميعها ترغب فى الحصول على مساحات لا تقل عن 100 فدان.

وأضاف أن الأنظمة التى ترغب الشركات فى الحصول على أراض بها،  منها بنظام الشراكة مع شركة العاصمة الإدارية وأخرى بنظام البيع مباشرة، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لتلك العروض فور الانتهاء من دراستها من قبل شركة العاصمة الإدارية، على أن يتم الإعلان عنها فور انتهائها.

وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية تلقت أيضًا عرضًا يتم دراسته  حاليًا من  رجل الأعمال السعودى صبحى تبرجى صاحب مجموعة مستشفيات السعودى الألمانى، للحصول على 120 فدانًا، لإقامة مشروع طبى عالمى على أراضى المشروع الواعد، لافتًا إلى أنه من المتوقع البت فى العرض الشهر المقبل.

وأكد عبداللطيف، أن الاستفسارات من قبل الشركات المحلية والأجنبية عن أراضى العاصمة الإدارية والفرص المتاحة بها لا يتوقف على مدار الأسبوع، سواء عبر استقبال وفود استثمارية من مختلف الدول، أو بمحادثات هاتفية وإلكترونية.

وقال عبداللطيف، إنه خلال الأسابيع الأخيرة استقبلت شركة العاصمة الإدارية نحو 40 مستثمرًا سعوديًا، ونحو 35 مستثمرًا من عدة دول أبرزها المغرب والجزائر والكويت والبحرين ولبنان، كما استقبلت الشركة وفدًا من دولة تنزانيا ووفدًا إعلاميًا إفريقيًا يرغب فى التعرف على المشروع.

وأشار إلى أنه يجرى حاليًا التفاوض مع شركة «فورمولا» لإنشاء رالى عالمى على مساحة 100 فدان، باستثمارات لا تقل عن 2 مليار دولار، مشيرًا إلى أن المفاوضات وصلت لمراحل متقدمة، عند تحديد المنطقة التى سيقام عليها المشروع، بما يتناسب مع المخطط الذى وضعته شركة العاصمة، وبما يلقى أيضًا قبول الشركة العالمية.