الإثنين 24 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

تحذير لأصحاب «الفيزا الزرقاء».. تم إيقاف التعامل بها لهذا السبب

تحذير لأصحاب «الفيزا الزرقاء».. تم إيقاف التعامل بها لهذا السبب

أوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الفيزا تتوقف كل 6 أشهر لتحديث البيانات وعلى  صاحب الفيزا الزرقاء التوجه  للبريد لفتح حساب جاري  فضي معاشات ومعه البطاقة الشخصية، والفيزا كارد الزرقاء. 

وأوضحت الهيئة أن صاحب المعاش سيقوم بالتوقيع أو الختم والبصمة على طلب فتح حساب بالبريد وسيقوم الموظف بفتح حساب جاري معاشات له، ويعطيه ايصال مختوم برقم الحساب ثم يذهب لمكتب التامينات ليقوموا بتحويل المعاش عليه ويتم تنشيط الفيزا كارد لصاحبها لصرف الرصيد الموجود بها. 

وفي حالة عدم رغبته في فتح حساب بالبريد يمكنه التوجه لأى بنك ومعك البطاقة والفيزا كارد القديمة ويفضل بيان معاش من التأمينات معتمد لفتح حساب جاري في أي بنك، مع العلم بأن الحسابات البنكية تفتح بقيمة معينة وليست مجانية، ثم بعد فتح الحساب بالبنك يلزم إحضار جواب من البنك يحتوى على رقم الحساب الجاري الخاص بك. 

ويمكنه أيضا الحصول على الفيزh كارد الجاهزة كارت ميزة من أي بنك مع إحضار خطاب من البنك بما يفيد أن لديه، كارت ميزة رقم، وتسلم أي خطاب من الخطابات المذكورة للتأمينات حتى يتم الصرف على الحساب الجديد أو كارت الميزة الجديد. 

وتنشيط الفيزا الزرقاء القديمة ليتم صرف الرصيد الموجود بها ثم يتم إلغاؤها، وربط المعاش لك على حساب الجاري الجديد أو كارت الميزة.

وكشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن إنشاء المنظومة الآلية الجديدة مطلع يوليو 2023، هدفه التسهيل على المواطنين، حيث ، إن قانون المعاشات الجديد قرر إنشاء صندوق لاستثمار فوائض أموال التأمينات لأول مرة، حيث جرى تحديد إدارة الصندوق، ويتم اختيار أعضائه بقرار رئيس الوزراء، ويعين لهذا الصندوق مدير تنفيذي يتولى عملية استثمارات فوائض الأموال. 


موضوعات متعلقة