«المعادي للتعمير» تطرح وحدات مشروع كورنيش النيل للبيع في أبريل


الاحد 02 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
رامى العاصى

المهندس محمد عبد الكريم : يضم 8 أبراج سكنية وفندق ومول تجارى 

45 مليار جنيه مستهدفات بيعيه على مدار 8 سنوات

155 ألف متر المساحة الإجمالية.. وإنشاء كوبرى لربطه بإحدى الجزر النيلية

تخصيص جراجات تسع لـ11 ألف سيارة .. ودراسة مرورية لمنع التكدس 

طرح أسعار الوحدات وبدء تنفيذ الأعمال الإنشائية خلال الربع الثانى من 2022 

كشف المهندس محمد عبد الكريم رئيس «المعادى للتنمية والتعمير»- إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن شركته تعتزم طرح مشروع كورنيش المعادى المجاور للمحكمه الدستورية العليا للبيع خلال شهر أبريل المقبل، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من الرسومات الهندسية، وتحويل الرخصة من زراعى إلى سكنى، بالإضافة إلى سداد الرسوم المقررة لمحافظة القاهرة.

وأضاف «عبد الكريم» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن المشروع الجديد يقام على مساحة 155 ألف متر ويضم 8 أبراج سكنية ضخمة، إضافة إلى فندق وبرج إدارى ومبنى مخصص ليكون مولًا تجاريًا على مساحة كبيرة، كما يضم كوبرى يربطه بإحدى الجزر النيلية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص الأدوار الأربع الأولى من الأبراج السكنية لتكون جراجات خاصة بالسيارات المترددة على أنشطة المشروع المختلفة سواء كانت سكنية أو إدارية أو تجارية أو فندقية.

 واستكمل:  «الجراجات تسع لـ11 ألف سيارة، حرصا على التوافق مع التراخيص الخاصة بالمشروع التى اشترطت وجود أماكن كافة للسيارات منعًا لحدوث أى تكدسات مرورية، لذا استعانت الشركة بالدكتور أسامه عقل لإعداد دراسة مرورية لتحديد مداخل ومخارج المشروع بدقة لتسهيل الحركة المرورية منه وإليه.

وأشار  «عبد الكريم» إلى أن شركته تتعاون مع أكثر من مكتب استشارى لإعداد الرسومات الهندسية الخاصة بالمشروع، موضحًا أن طرح المسطحات والمساحات وأسعار الوحدات وطرق السداد الخاصة بالمشروع سيكون بحلول أبريل القادم، وذلك بالتزامن مع اختيار شركات المقاولات التى ستتولى التنفيذ. 

وعن استشارى المشروع،  نوه إلى إنه تم ترسية مهمة إعداد التصميمات الهندسية المبدئية على مكتب الدكتور حسام مؤمن استاذ الهندسة بجامعة الزقازيق، لافتًا إلى أنه سوف يتم طرح مناقصة خاصة بالأعمال الكتروميكانيكية الخاصة بالتكيفيات والمصاعد والحرائق خلال الفترة المقبلة على المكاتب المتخصصة.

 وعن إجمالى المستهدفات البيعية للمشروع، أوضح أن شركة «المعادى للتنمية والتعمير» تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية تفوق الـ 45 مليار جنيه من وراء المشروع على مدار السنوات الثمانية المقبلة.

وتأسست شركة «المعادى للتنمية والتعمير» كشركة مساهمة عام 1904 وهى إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ويبلغ رأسمالها المصرح به مليار جنيه، ويعمل بها ما يزيد عن 630 عاملا ومهندسا.

وتمتلك الشركة 4 مشروعات أساسية، أولها مشروع «معادى فيو» بالشروق المستوحى من  حى المعادى، حيث تم استنساخ تجربة الحياة داخل المعادي بكامل مذاقها وسحرها التى كانت عليه فى سنوات هدوءها وبريقها في حي جديد بمدينة الشروق ليجمع بين ما يحمله حي المعادي من تميز ورفاهية لكافة القاطنين بالمشروع.

ويحظى مشروع«معادى فيو» بالشروق بموقعه المتميز الذى يجمع بين هدوء المجتمعات الجديدة والقرب من كل المرافق والمواقع الرئيسية، فهو على طريق السويس مباشرة وأمام مدينتي وعلى بعد دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة ومطار القاهرة الجوى.

ويمتد المخطط العام لـ«المعادي فيو» الشروق على مساحة 136 فدان يتوسطها حديقة رئيسية على مساحة 30 فدانًا، حيث تم تخطيط المشروع على ستة جزر متصلة لضمان إطلالة جميع الوحدات على المساحة الخضراء الواسعة التى تبلغ نسبتها 50 % من إجمالى مساحة المشروع، ويضمن التخطيط سهولة الوصول للحديقة الرئيسية من أى وحدة بفضل تصميم الطرق الرئيسية بشكل دائري حول المشروع بالكامل لترك المساحات الداخلية لطرق المشي والدرجات لينعم قاطنى المشروع بجو من الهدوء والطمئنينة، بعيدًا عن أى طرق تسير فيه السيارات.

وصممت جميع وحدات المشروع من دور أرضي + 3 أدوار متكررة بحد أقصى لتمنح قاطنى المشروع أعلى مستويات الرفاهية، حيث يتميز المشروع بتصميمات الهندسية المميزة على الطراز الأسباني الذى يجمع بين العراقة والحداثة ، كما يعزز التصميم الأسبانى وتفرده وجود النافورة ذات الزخارف والتصميم الروماني ومنطقة حدائق الفاكهة لتعط المشروع لمحة أوروبية مميزة.

كذلك تمتلك شركة المعادى مشروع «MAADI VALLEY» بضاحية زهراء المعادى، والذى يحظى بموقعه الفريد والمميز، بقلب مدينة زهراء المعادى وبجوار نادى وادى دجلة ما يجعله امتدادًا لضاحية المعادى، كذلك فهو قريب من كافة المحاور الرئيسية سواء الطريق الدائرى أو الأتوستراد أو طريق العين العين السخنة.

وتبلغ مساحه المشروع 138 فدان ويستوعب ما يقرب من 10 الآف وحده سكنية وتبلغ نسبة المساحات الخضراء بداخلة 42% من المساحه الكلية، كما يحظى المشروع بتصميماته المعمارية الراقية، حيث تم تخطيط المشروع بعناية فائقة توفر لكافة ساكنيه حرية التنقل والاستمتاع برياضة المشى بين الحدائق فى أمان بعيدًا عن مسارات السيارات.  

كما تمتلك شركة «المعادى للتعمير والتنمية»، مشروعًا ضخمًا بمدينه الفسطاط ذات الطابع التاريخى العريق، حيث يبعد المشروع دقائق معدودة  من الطرق الرئيسية سواء كورنيش النيل أو الطريق الدائرى، كما أنه على بعد 10 دقائق عن مدينة نصر ومصر الجديدة، ويحاط بعددًا من المواقع ذات القيمة التاريخية والسياحية مثل جامع عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة ومتحف الحضارات.

وتتشمل مدينة الفسطاط على ثلاثه أحياء تضم بنايات فاخرة محاطه بحدائق وخدمات متكاملة لضمان خصوصية المكان وراحه العملاء، حيث تم تخصيص 40% من المساحة الإجمالية لتخصص للمساحات الخضراء والخدمات المتنوعة والأماكن الترفيهية، كما تتميز المدينه بتصميمات معمارية راقية.

ويأتى مشروع «معادي سي فيو» المنصورة الجديدة ليكون أحدث مشروعات الشركة،  فهو يقام على مساحة 60 فدانًا على كورنيش المنصورة مباشرة، كما بواجهة نيلية على الكورنيش مباشرة.

وحصلت شركة «المعادى للتنمية والتعمير» على القرار الوزارى الخاص بالمشروع الذى يتم تنفيذه على 5 مراحل ويضم 82 عمارة بـ 7 نماذج مختلفة بإجمالى 1800 وحدة بمساحات متنوعة تبدأ من 57 متر وتصل إلى 220 متر.

 ويضم مشروع «معادي سي فيو» المنصورة الجديدة خدمات مميزة منها مول تجارى على 13 ألف متر مربع ومجمع إدارى على 12 ألف متر بالإضافة إلى ناد اجتماعى على 10 أفدنة ومنطقة ملاعب وحمامات سباحة وحدائق أطفال.