«قنا الجديدة» يطرح 6 محلات بالمزاد يناير الجاري


الاحد 02 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

قال المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، إن الجهاز يخطط لطرح 6 محلات للبيع بالمزاد العلني بمساحات تتراوح من 12 مترًا مربعًا إلى 30 مترًا خلال شهر يناير الجاري، مشيرًا إلى أن سعر متر المحلات بأخر مزاد بلغ 45 ألف جنيه.

وأضاف «عبدالرشيد»، أنه يتم سداد مبلغ تأمين للمزاد يقدر بـ 25 ألف جنيه لكل محل في موعد غايته جلسة المزاد، مشيرًا إلى أنه يتم استكمال سداد نسبة 10%، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية فضلا عن 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

وأضاف معاون رئس الجهاز أن باقي المبلغ يتم سداده بطريقتين الأولى استكمال سداد القيمة بالكامل في مدة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد، في حين أن الطريقة الثانية فيتم فيها سداد باقي القيمة البيعية على اقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافًا إليها عائد يعادل الفائدة المعلقة بالبنك المركزي على أن يستحق القسط الأول من بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات أجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

وتقع مدينة قنا الجديدة على مساحة 8971 فدان على الطريق الصحراوي الغربي "قنا– نجع حمادي" ، ومخطط لها أن تستوعب 550 ألف نسمة، وتحتوي المدينة على  136 عمارة إسكان اجتماعي بإجمالي 254 وحدة، كما تتضمن أيضًا 30 عمارة "سكن مصر".