أوراسكوم للإنشاءات تقرر الاستحواذ على ثلاث شركات بقيمة 35 مليون دولار للتوسع في قطاع الخدمات


الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مروان مجدي

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، إن  الجمعية العامة الغير عادية قررت الاستحواذ على ثلاث شركات رائدة في مجال استيراد وتوزيع وصيانة المعدات في مصر بقيمة 35 مليون دولار.

والشركات التي قررت «أوراسكوم كونستراكشون» الاستحواذ عليها هي أوراسكوم التجارية، والشركة الوطنية للمعدات، وشركة أوراسكوم للمناطق الحرة – أنسي ساويرس وشركاه ( شركة تضامن) وفقا لبيان أرسلته اليوم للبورصة.

و أوضحت "أوراسكوم"، أن قرار الاستحواذ جاء بإجماع 29.313 مليون سهم الذين حضروا الاجتماع  وبنسبة موافقة قدرها 100% من الأسهم التي يحق التصويت لها على القرار، مشيرة إلى امتنع عن التصويت على القرار 60.4 مليون سهم من بينهم عائلة  ساويرس ، نظرا لأن الشركات الثلاث محل الاستحواذ يمتلكون حصص بها بشكل مباشر أو غير مباشر .

وتستهدف أوراسكوم من الاستحواذ على ثلاث شركات الجديدة، بالتوسع في مجال قطاع  الخدمات، الخاص بصيانة واستيراد وتوزيع المعدات التي تستخدم في اعمال المقاولات الهندسية، حيث يعد الشركات الثلاثة  وكيل الوحيد لأكثر من 45  شركة رائدة في تصنيع المعدات الأكثر طلباً في جمهورية مصر العربية، وتضم شركات مثل Grove و John Deere و Volvo Penta و Hitachi وMitsubishi Heavy Industries  .