تصريح عاجل من «البترول» بشأن زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز


الخميس 23 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الوزارة شرفت بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجمع إنتاج البنزين بأسيوط، مشيرًا إلى أن هذا المشروع كبير للغاية، وينتج 800 ألف طن من البنزين بأنواعه المختلفة، واستثماراته تقدر بـ450 مليون دولار، وهذا من شأنه أن يحقق تغطية محافظات الصعيد بالكامل بنسبة 100%.

وتابع «عبدالعزيز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج «حوار الخميس»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، أن هذا المشروع يوفر نقل البنزين من الشمال إلى الجنوب، مشيرًا إلى أن مصر حتى هذه اللحظة تستورد جزء من البنزين لتغطية احتياجات جمهورية مصر العربية، وكان يتم نقل البنزين من الإسكندرية إلى الصعيد، وافتتاح هذا المشروع يوفر الضغط على الطرق.

ولفت إلى أن الدولة حققت إنجازات كبير في تأمين الاحتياجات البترولية دون أي اختناقات، وحققت العديد من الاكتشافات البترولية، وهناك العديد من مشروعات التكرير سواء في الإسكندرية أو أسيوط، لإنتاج السولار باستثمار تصل لـ3 مليارات دولار.

وأشار إلى أن تكلفة أنبوبة البوتاجاز 145 جنيها، وتباع للمواطن بـ70 جنيهًا، وأي حديث على إنه ا تباع بـ90 جنيهًا أمر غير صحيح على الإطلاق، معقبًا: «الأنبوبة تباع بنصف التكلفة، والدولة تتحمل هذا الفرق من الميزانية».