الأهلي ونتيجة ثانوية عامة أكثر الموضوعات بحثًا للمصريين على «جوجل»


الاثنين 20 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مارتن هاني

كشف محرك البحث العالمي جوجل عن قائمة الموضوعات العامة التي بحث عنها المصريون في 2021 وبحسب تلك القائمة، تصدر النادي الأهلي قائمة البحث تلاه البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2021 ثم تسجيل لقاح كورونا.

وعلى صعيد الشخصيات العامة ، تصدر الوافد الجديد مهاجم النادي الأهلي الجنوب أفريقي «بيرسي تاو» قائمة الأعلى بحثا من قبل المصريين، فيما حلت بسنت شوقي في المرتبة الثانية في البحث، وحلت الانفلونسر دينا داش شقيقة الممثل احمد داش في المرتبة الثالثة..

وفي قائمة المسلسلات تصدر مسلسل نسل الأغراب قائمة البحث وحل مسلسل الاختيار 2 في المرتبة الثانية، وحصد مسلسل ملوك الجدعنة المرتبة الثالثة ضمن المسلسلات الأعلى مشاهدة.

وقالت الشركة في بيان اليوم شهدنا هذا العام تحسينات كبيرة في قدرتنا على فهم الأسئلة والاستفسارات المطروحة باللغة العربية بشكل أفضل اعتمادًا على تقنية جديدة أعلنّا عنها في شهر يونيو السابق، تسمّى النموذج الموحد متعدد المهام «Multitask Unified Model»، أو MUM، والتي كانت قفزة فارقة في الذكاء الاصطناعي ساعدت محرك بحث Google في تقديم نتائج دقيقة لأسئلة قد لا تكون واضحة وبسيطة.  وكانت اللغة العربية إحدى اللغات الأولى التي تم تطبيق تقنية MUM على نتائجها، حيث ساعدت ملايين الأشخاص في العثور على إجابات لأسئلتهم مثل تلك المتعلقة باللقاحات.