احذورا يوم 19 ديسمبر.. «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي بارد.. وتؤكد: فصل الشتاء هذا العام الأكثر برودة


الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً

أكد خبراء الأرصاد أن موسم الشتاء الحالي هو الأكثر برودة، وذلك يرجع لتزحزح مرتفع جوي عنيد مسيطر على مصر من جهة، ومن جهة أخرى نشاط للمرتفع الجوي الأزوري على منطقة جنوب شرق البحر المتوسط لتشمل تلك الدول (فلسطين - مصر - لبنان- قبرص- تركيا- سوريا- الأردن- شرق ليبيا)، وبلاد المغرب العربي وغرب أوروبا والذي يدفع المنخفضات القطبية على مصر.

وأكد الخبراء، أنه وفقاً لتحديثات النموذج الأمريكي والأوروبي، فإن المنخفض الجوي مدعوم بجبهة قطبية من البحر الشمالي المتجمد والشمال السيبيري البارد، متوقع نزوله على مصر 19 ديسمبر الجاري.

وأفاد الخبراء، أن التوقعات الأولية من ناحية الأمطار أنها تطال مناطق عميقة داخل الجمهورية ومع برودة الأجواء كذلك، وتسجل محافظات من الدلتا درجات حرارة ما بين 10 لـ14 درجة مئوية في فترة الظهيرة القاهرة 14 درجة مئوية ولأول مره في بداية موسم الشتاء، توقعات بسقوط ثلوج على مرتفعات سانت كاترين رسمها النموذجين الامريكي والاوروبي.

وأفاد الخبراء أنه من المتوقع أن تزيد قوة التقلبات الجوية، بسبب أنها مدعومة بمنخفض قطبي من الشمال السيبيري المتجمد.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة خلال الأيام المقبلة، على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق من غرب الدلتا.

وأضاف الخبراء، أن مدن الإسكندرية والساحل الشمالي الغربي حتى العلمين ومطروح وإدكو وبلطيم وجمصة، تستعد اليوم لأمطار غزيرة ولمدة 5 أيام حتى نهاية الأسبوع.

وأكد الخبراء، أن تشهد البلاد اليوم أجواء شتوية باردة ليلاً والطقس يكون معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للبرودة على السواحل الغربية ومائل للدفء على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.