مساحة اعلانية

مجتمع عمرانى جديد بوادى النطرون – العلمين على مساحة 55 ألف فدان

Article

 

كشف الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية، عن موافقة مجلس الوزراء، على تخصيص مساحة 55 ألف فدان بطريق وادى النطرون – العلمين، من الكيلو 39 وحتى الكيلو 75 لإقامة مشروع عمرانى متكامل، على أن تتم تنميته على مدار 15 عامًا، ويعد الامتداد الجديد لمدينة النوبارية الجديدة.

 وأضاف عباس، لـ«العقارية»، أنه سيتم تنمية المرحلة الأولى خلال 5 سنوات فقط من بدء التنفيذ، موضحًا أن المخطط الخاص بالمدينة يتضمن استيعاب نحو 4 ملايين نسمة، وأن الاستثمارات الخاصة بهذه المساحة تصل قرابة 23 مليار جنيه طوال فترة تنميتها.

 وأشار إلى أن المدينة تتضمن طرح أراضٍ للمستثمرين لتنفيذ مشروعات عمرانية متكاملة، بالإضافة إلى مشروعات تجارية وخدمية وترفيهية وإدارية وطبية ومشروعات متعددة الأنشطة بجميع المراحل، لافتًا إلى أن المدينة ستخدم محافظتى الغربية والبحيرة وأيضًا المحافظات المجاورة مع احتفاظ القوات المسلحة بالأراضى التى تمتلكها داخل الحيز العمرانى الجديد.

 ولفت إلى أن هيئة المجتمعات تعمل حاليًا على تخطيط المرحلة الأولى من المدينة، والتى تضم مجموعة من المشروعات السكنية المختلفة، وأيضًا مشروعات خدمية وترفيهية وسياحية، وتجارية وإدارية وخدمية، فضلًا عن طرح مجموعة من قطع الأراضى للأفراد والمستثمرين.

 وأوضح أن الوزارة تعمل حاليًا على تنفيذ نحو 150 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر؛ حيث انتهت من طرح نحو 65 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى تنفيذ نحو 120 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، واستكمال تنفيذ مشروع جنة.

 وأكد أن قطاع التخطيط والمشروعات اعتمد 7 مخططات استراتيجية عامة لبعض المدن الجديدة وامتداداتها، وهى (امتداد بنى سويف الجديدة – امتداد أخميم الجديدة – 6 أكتوبر الجديدة – منطقة الزقازيق الجديدة – مدينة الشروق وتوسعاتها – مدينة الشيخ زايد وتوسعاتها – دمياط الجديدة)، وبمساحات إجمالية بلغت نحو 191 ألف فدان.