60 % نسب إنجاز 935 فيلا بمشروع " حي الفيلات "بالعاصمة

01 - 07 - 2019 محمد زكريا 165

عبدالمطلب عمارة: قرب الانتهاء من تنفيذ 9 مدارس خاصة في بجوار منطقة الفيلات  وطرح فيلات العاصمة الإدارية بأسعار تنافسية

م. محمود حسام:  الانتهاء من جميع الفيلات خلال 30 شهرًا من بدء التنفيذ


تعكف وزارة الاسكان متمثلة في هئية المجتمعات العمرانية الجديدة علي الانتهاء من المرحلة الاولي من مشروعها المتميز " فيلات" علي اراضي العاصمة الادارية الجديدة  بالمجاورة الرابعة والخامسة بالحي السكني  R3 علي مساحة المقام علي مساحة 1000 فدان.

وانطلاقا  من دورها الرائد في خدمة القطاع العقاري انتقلت كاميرا " العقارية " إلى أرض الواقع داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لرصد ما تم إنجازه  خلال الفترة الماضية من عمر تنفيذ المشروع.

ورصدت العقارية   تنفيذ  485 مبنى فيلات منفصلة، وتوين هاوس، وتاون هاوس (4 وحدات متصلة – 6 وحدات متصلة)، منها 274 مبنى بالمجاورة الرابعة (D4) و211 مبنى بالمجاورة الخامسة (D5)  باجمالي 952 وحدة، وتنفذ شركة طلعت مصطفى 274 مبنى بالمجاورة الرابعة (D4)، وتكون الفيلا عبارة عن ارضي واول ويضم غرفة وحمام ومطبخ.

وتتنوع مساحة فيلات  الاسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة  بمساحات تتراوح ما بين  230 و328 مترا مربعا، وتضم حديقة أمامية، وكل حديقة مفرد لها مساحات خضراء تحيطها من جميع الجوانب ،  وأماكن لحمام السباحة يتوقف تنفيذها علي رغبة الحاجز، وانتهت المرافق بالفيلات من مياه وصرف صحي والغاز ومحطة كهرباء مؤقتة، وتتمتع الفيلات بخدمات ومرافق مثل قربها من كنيسة العاصمة الإدارية والمسجد، فضلا عن 9 مدارس وجامعة كندية تم إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتنقسم  المنطقة المقام عليها مشروع الفيلات إلى 8 مجاورات، تشمل: مناطق فيلات (328 فيلا – 328 وحدة)، وتاون هاوس (157 مبنى – 624 وحدة) وعمارات سكنية (699 عمارة – 19984 وحدة)، ومناطق سكنية تجارية (140 عمارة – 3360 وحدة سكنية – 1120 وحدة تجارية).

وقال المهندس عبدالمطلب عمارة،  نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن منطقة الفيلات تقع في امتداد منطقة R3 والتي تضم جزء خاص بحي العمارات ، وجزء أخر خاص بالفيلات، موضحا أن التشطيبات تقام علي تصميمات مختلفة منها "حديثة– كلاسيك"، لمراعاة كل الأذواق.

وأكد أن  حي الفيلات تم توصيل المياه له بشكل كامل، وتم تنفيذ محطة كهرباء بقوة 45 ميجاوات، وجارٍ تنفيذ المجمع العام للصرف الصحي.

وأوضح "عبدالمطلب " أن المنطقة التي تقام بها الفيلات في موقع متميز جدا، ولكن  لم تحدد الأسعار داخل حي الفيلات بعد ، لعدة اعتبارات أهمها عدم ثبات أسعار مواد البناء وهو ما يؤثر علي تحديد السعر النهائي للوحدة، ولكن بعد  الانتهاء من اعمال التنفيذ بالكامل سيتم احتساب قيمة  الأرض وتكلفة الانشاء ثم يتم الوقوف علي سعر المتر العادل لعملية الطرح .

وأكد أنه سيتم وضع الاسعار المناسبة للاعلان عنها لراغبي السكن بالمشروع الواعد ، موضحا أنه من المتوقع ان يتم طرحها علي الجمهور  خلال الربع الأخير من العام  الجاري 2019.

وأوضح عمارة،  إن أسعار  التي سيتم طرح الفيلات بها ستكون أقل بكثير من أسعار المطورين العاملين بالعاصمة، موضحا أن وزارة الاسكان لا تسعي لتكون منافسة للمطورين ولكن هي دائما ما تحاول ضبط اسعار السوق العقاري، وتلبية أكبر قدر ممكن من راغبي السكن بالعاصمة.

وأكد أن المنطقة التي تقع فيها الفيلات تتيمز بكونها تضم عدد من المدراس الخاصة يصل عددهم الي  9 مدارس ، بالحي السكني الأول، بجوار حي الفيلات ، وهو ما يعد حد أهم الأسباب لتميز الحي السكني، كما اللزمت الهئية أصحاب المدراس بعدة اشتراطات لسرعة التنفيذ، علي أن يتم الانتهاء من كافة الاعمال خلال عام من تاريخ الاسناد ،  لافتا الي أن الهئية راعت في اعمال تخصيص الاراضي للمدارس المشهود لها بالخبرة والكفاءة في مجال الأنشطة التعليمية، وتضم المدارس "المعرفة الدولية، البيان التعليمية (أحمد الجنزوري)"، (الإنجليزية – الأمريكية للخدمات التعليمية) شريف محمد توفيق وشركاءه، مصر البريطانية الدولية، صحاري الدولية، المنار هاوس، راهبات قلب يسوع، إي سي ايه إيجيبت إس بي في ليميتد، مدارس الشويفات).

ونوه بانه  تم الانتهاء من تنفيذ العمارات بالحي السكني الأول، وتجري حالياً أعمال التشطيبات، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ جميع أعمال المرافق والبنية الأساسية "مياه شرب – صرف صحي – كهرباء – غاز – اتصالات – وغيرها من الخدمات"، لتكون جاهزة لراغبي السكن عند الاعلان عنها.

وأوضح "عبدالمطلب "  أن هناك بعض شركات الخدمات بدأت العمل في بعض الأسواق التجارية والجراجات، كما تم البدء في  تنفيذ مسجد وكنيسة لخدمة سكان الحي  الأول، كما أننا نسابق الزمن حالياً للانتهاء من كافة الاعمال في التوقيت المحدد لها، ونضرب كل الأرقام القياسية في سرعة الإنجاز وجودة التنفيذ.

وأوضح نائب رئيس الهيئة،   أنه يتم العمل على توفير كل الخدمات للمدينة، وقد تم طرح تنفيذ المونوريل كوسيلة نقل جماعي من العاصمة الإدارية الجديدة إلى مدينة نصر بمحافظة القاهرة، بطول 52 كم، وكذا بدأت وزارة النقل في تنفيذ القطار المكهرب الذي يبدأ من مدينة السلام، مرورا بالمدن الجديدة بشرق القاهرة، ومنها العاصمة الادارية، كل هذه المشروعات دخلت حيز التنفيذ ولم تعد حلما بل واقعاً، مما تعبتر هي نقطة جذب لراغبي تملك تلك الوحدات المتميزة .

ومن جابنه قال المهندس محمود حسام، مدير المشروعات بشركة درة للمقاولات، وهي أحد أكبر الشركات  المسند إليها أعمال  تنفيذ جزء من مشروع الفيلات،  أن الشركة تعمل على تنفيذ 935 فيلا في حي الفيلات، ونسب التنفيذ وصلت إلى 60%.

وأوضح مدير مشروعات شركة درو للمقاولات أن الشركة بدأت تنفيذ أول فيلات خلال شهر يوليو من العام الماضي، ومن المتوقع الانتهاء من جميع الفيلات خلال 30 شهرًا من بداية التنفيذ، ومستوى التشطيب على أعلى جودة بالنسبة لكل المطورين العقاريين، مؤكدا أن  الشركة تسعي للانتهاء من كافة التشطيبات والتنفيذ في المواعيد المحددة من قبل وزارة الاسكان.