«لا تخرجوا من بيوتكم في هذا التوقيت».. سرعة الرياح تصل لـ 65 كيلو متر في الساعة


الاحد 05 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم منح إجازة للمدارس سواء طلبة ومدرسين ولجميع المعاهد الأزهرية، بسبب أن سرعة الرياح بالإسكندرية وصلت إلى 65 كيلو متر في الساعة.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المُذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، أن نوة المكنسة التي تعرضت لها المحافظة، استمرت لمدة 4 أيام، ومن المنتظر أن تأتي بعدها نوة قاسم بـ 10 أيام.

ووجه المحافظ، رسالة إلى أهالي الإسكندرية: «يفضل عدم النزول من المنازل إلا للضرورة؛ حتى لا تحدث أي حالات إعاقات مروروية في حالة سقوط الأمطار».

وتابع: «أجهزة المحافظة تنتظر هطول الأمطار المتوقع أن تكون ما بين خفيفة لمتوسطة يوم الأحد»، مردفا: «هيئة الأرصاد تُبلغ المحافظة قبلها بـ 10 أو 12 ساعة تقريبا، وبالكميات التي ستهطل»

ولفت المحافظ إلى استعداد المحافظة لأي طوارئ، وأسطول السيارات التابعة للأحياء وشركة المياه والصرف الصحي بالإسكندرية التي ستشفط مياه الأمطار، وسنسعى أن نشفط أكبر قدر من المياه وهي على سطح الأرض لأن القدرات الاستيعابية لشبكة الصرف لن تتحمل كميات الأمطار المتوقعة.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أعلن تأجيل امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للصف الرابع الابتدائي؛ التي كان مقرر لها غدًا الأحد، وذلك بسبب تعطيل الدراسة الأحد الموافق 5 من ديسمبر، بجميع مدارس الإسكندرية للطلاب والمعلمين، على أن تستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الاثنين 6 من ديسمبر وفق الجدول المعلن.