الأربعاء 19 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

عاجل| ننشر السعر الجديد لأسطوانة البوتاجاز اليوم السبت 4-12-2021 بعد الزيادة

عاجل| ننشر السعر الجديد لأسطوانة البوتاجاز اليوم السبت 4-12-2021 بعد الزيادة

سجّلت أسعار أنبوبة البوتاجاز، اليوم السبت 4-12-2021، سعرًا جديدًا لتباع بـ70 مقابل 65 جنيهًا، وتباع أسطوانة البوتاجاز التجاري بسعر 140 جنيهًا مقابل 130 جنيهًا.

ومن جانبة كشف مصدر بالغرفة التجارية، أن إنتاج أسطوانة البوتاجاز يتكلف ما يقرب من 120 جنيهًا، لكن الدولة تدعمها بأكثر من نصف ثمنها، حيث توفر الدولة أسطوانة البوتاجاز بمبلغ 65 جنيه فقط، مشيرا إلى انه تم شن حملات تفتيشية على الأسواق لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية، متابعًا أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في استهلاك الغاز الطبيعي على حساب مصادر الطاقة الأخرى.

وأضاف في تصريحات صحفية أن عدد الوحدات السكنية التي وصل الغاز الطبيعي إليها خلال الـ3 سنوات الماضية قد ارتفع إلى 11.5مليون وحدة سكنية حاليًا، مقابل 8.2 مليون وحدة سكنية في شهر سبتمبر2017، لافتا إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل في الوقت الحالي على توصيل الغاز الطبيعي لأكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية والتجارية وغيرها لتوفير الكثير من الأموال للمواطنين والدولة.

وتابع، أن هناك وفرة في الكميات المعروضة من أسطوانات البوتاجاز في الأسواق، حيث يتم طرح نحو مليون و200 ألف أسطوانة بوتاجاز يومياً للمواطنين، مضيفًا أنه لا يمكن القول بأنه سيتم إلغاء التعامل بأسطوانات البوتاجاز لأن هناك عدد كبير من المناطق التي لا يمكن توصيل الغاز الطبيعي إليها.

 


موضوعات متعلقة