السبت 29 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

يستخدمه 3 مليار شخص.. تحذيرات عاجلة من تطبيق شهير يخترق الحسابات البنكية

يستخدمه 3 مليار شخص.. تحذيرات عاجلة من تطبيق شهير يخترق الحسابات البنكية

أصدرت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، تحذيرات عاجلة إلى مليارات المستخدمين حول العالم، من استخدام تطبيق متصفح جوجل كروم، لحمايتهم من الاختراقات والثغرات التي يستخدمها المتسللون، من أجل الاطلاع على أسرارهم وحاسباتهم البنكية ورسائلهم الشخصية، ونصحت باستخدام البدائل، وفقًا لصحيفة «ذا صن» البريطانية

وقالت «مايكروسوفت»، إنها تطالب مستخدميها بالابتعاد عن جوجل كروم، واستخدام البديل «مايكروسوفت إيدج - Microsoft Edge»، حيث أنه المنافس الأول في العالم لـ«جوجل كروم»، وجاء التحذير كجزء من محاولة الشركة الأمريكية فرض سيطرتها وإلغاء احتكار شركة جوجل.

وأكدت الشركة أن المتصفح الافتراضي في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11 هو مايكروسوف إيدج، وجرى إطلاقه في عام 2015 كبديل لبرنامج «Internet Explorer »، كما يعد أحد أكثر متصفحات الويب شهرة في العالم.

وأرسلت مايكروسوفت لمستخدميها رسالة عاجلة بمجرد وصولهم إلى موقع ويب تنزيل «Google Chrome»، وذكرت الرسالة أن متصفح كروم أقل جدارة بالثقة من «Microsoft Edge» وأن كروم قديم ويفتقر إلى التحديث، كما أن المستخدمين سيوفرون المال أيضًا باستخدامهم لمتصفح مايكروسوفت.

وفيما يلي نص الرسالة المرسلة من مايكروسوفت لمستخدميها

هذا المتصفح إصدار 2008! هل تعرف ما الجديد؟ Microsoft Edge»، "توصي Microsoft باستخدام Microsoft Edge للحصول على تجربة ويب سريعة وآمنة وحديثة يمكن أن تساعدك في توفير الوقت والمال، ليست هناك حاجة لتنزيل متصفح ويب جديد، ستحثك Microsoft أيضًا على الالتزام بـ Microsoft Edge عند البحث عن متصفح جديد على محرك بحث Bing الخاص بها، استمر في الاستخدام للحصول على أداء من الطراز العالمي بمزيد من الخصوصية والإنتاجية والقيمة.

ووفقًا للتقديرات فأن إجمالي حصة Google Chrome في سوق متصفح سطح المكتب العالمي يبلغ 67.56٪، وأكثر من 3 مليار و200 مليون مستخدم يفضلونه حول العالم.


موضوعات متعلقة