الإثنين 24 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

عمومية «فوري» تعتمد تعديل النظام الأساسي للشركة

عمومية «فوري» تعتمد تعديل النظام الأساسي للشركة

وافق مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، في جلسته المنعقدة بتاريخ 4 نوفمبر الماضي على تعديل المواد 3، 4، 21 من النظام الأساسي للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أن عموميتها غير العادية قررت تفويض مكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتوقيع باسم الشركة على كافة المستندات لاعتماد محضر الجمعية.

تابعت الشركة، أنه فضلا عن عقد التعديل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ولتقديمه إلى الجهات الإدارية المعنية والتوقيع على عقد التعديل امام مصلحة الشهر العقاري ونقابة المحاميين والغرفة التجارية واتحاد الصناعات والتأشير بما يلزم بالسجل التجاري وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة وتمثيل الشركة أمام مصلحة الضرائب بكافة مأموريتها.

وأعلنت القوائم المالية لها خلال التسعة أشهر من العام الجاري من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، والتي أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 33.4% على أساس سنوي

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بقيمة 193.7 مليون جنيه خلال الفترة مقابل أرباح بلغت 145.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة لتسجل 1.19 مليار جنيه خلال الفترة مقابل 892.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وسبق وأعلنت الشركة في أكتوبر الماضي، عن نجاحها في إبرام صفقة استثمارية مع منصة السوق «alsoug.com»، في إطار مشاركة فوري في أول جولة معلنة لتمويل رأس المال المخاطر في السودان.

وتعد alsoug.com أكبر منصة رقمية للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكتروني في السودان.

وأشارت الشركة، إلى أن الصفقة ستساهم في تطوير منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الجديدة «كاشي»، التابعة لمنصة «السوق» alsoug.com من خلال الاستثمار في حصة أقلية غير حاكمة في الشركة القابضة “السوق alsoug.com –كاشي”، وهي أول استثمارات فوري خارج السوق المصري.

يذكر أن «فوري» مثَّلت الركيزة المحورية لنجاح جولة تمويل رأس المال المخاطر المذكورة والبالغة قيمتها 5 ملايين دولار.

 

موضوعات متعلقة